إلى قائمة تقارير هيئة حقوق الإنسان | عودة إلى الصفحة الرئيسية | عناوين الأخبار 

  

تعليق

الملحدون الجدد .. وثائق جديدة ومعلومات مثيرة
 

كتب -خالد الشريف :صدر حديثا للزميل جمال عبد الرحيم الصحفي بجريدة الجمهورية القاهرية كتاب جديد تحت عنوان الملحدون الجدد ويقع 175صفحة من القطع الكبير الكتاب يتضمن وثائق خطيرة ومعلومات مثيرة تنشر لأول مرة عن أهم قضايا ازدراء الأديان في السنوات الأخيرة التي اتفق فيها علماء الأزهر الشريف ورجال القضاء علي إدانة مرتكبيها لتطاولهم علي الذات الآلهية اعتدائهم علي الأنبياء والرسل وسخريتهم من المقدسات الإسلامية .
القضية الأولي التي ينشرها الكتاب بطلها الدكتور نصر أبو زيد الذي تم التفريق بينه و بين زوجته بحكم قضائي نهائي من محكمة النقض وابعاده عن التدريس لطلاب الجامعة .
الثانية : عوقب فيها صلاح الدين محسن عضو اتحاد الكتاب بالحبس ثلاث سنوات ومصادرة مؤلفاته التي تحوي تطاولا غربيا يشبه الجنون علي الدين الإسلامي والقرآن الكريم .
الثالثة : عوقب فيها علاء حامد الموظف السابق بمصلحة الضرائب بالحبس 9 سنوات في قضيتين منفصلتين .
الرابعة : مصادرة رواية وليمة لأعشاب البحر للروائي السوري حيدر حيدر والتي نشرتها وزراة الثقافة علي نفقة الدولة .
الخامسة .. ضمت 87 شابا وفتاة من أبناء المشاهير والأثرياء اتهمتهم النيابة بعبادة الشيطان وتقديسه .
يقول الزميل جمال عبد الرحيم أن الكتاب يرصد ويوثق ظاهرة خطيرة انتشرت في الآونة الأخيرة وشغلت الرأي العام المصري والعربي بل والعالمي في محاولة لمواجهتها والتصدي لها حفاظا علي ديننا الإسلامي .
هذا الكتاب نتاج مجهود استمر سنوات عديدة أمضيتها محررا قضائيا لجريدة الجمهورية منذ عام 1987 إقتربت فيها بالخبر والتحقيق والتحليل من هذه القضايا موضوع كتابي

إلى قائمة تقارير هيئة حقوق الإنسان | عودة إلى الصفحة الرئيسية | عناوين الأخبار