comment

التعليقات:1-2-3-4-5-6-7-8-9-10-11-12-13-14-15-16-17-18-19-20

رضاعة الكبير
  - سؤال لا سؤالين
tkhk|18/05/2007 م، 04:57 صباحاً (السعودية) 01:57 صباحاً (جرينتش)
يااخوتي انا محتار وأريد ان احد يبطل حيرتيز لي سؤالين اذا لم تتمكن المرضع من اكمال الرضعه فماذا يكون الحكم. اعاده من جديد اذا تم وخلال الضاعه ان الرجل فقد سيطرته و لعق الثدي فما الحكم هنا.

--------------------------------------------------------------------------------
802 - ياجعلي أهفك :d
هندي باشا|18/05/2007 م، 05:01 صباحاً (السعودية) 02:01 صباحاً (جرينتش)
زززززززززاحف انت :d قسم بالله ذا المفتي انه زااحف :d شوي ويقول يجوز تعرس على اختك اذا خفت على نفسك الفتنه :d ياجعلي اهفك قل آمين

--------------------------------------------------------------------------------
803 - أساساً لا أرى موضوع يحتاج تعليقاً
سوداني|18/05/2007 م، 05:03 صباحاً (السعودية) 02:03 صباحاً (جرينتش)
هل سأل صاحبنا الذي يزعم الافتاء نفسه ،إذا كان ما ذكره صحيح اذن لماذا حُرِمت الخلوة من الأساس؟ أكيد ما كنا سمعنا بكلمة خلوة في اعتقادي الشخصي ربما يكون صاحبنا هذا قد رأى نهد فتاة له في العمل فاستهواه فنادى فينا صائحاً بعصاره ما توصل إليه عقله الصغير الذي أقنعه هو أولاً مصوراً له أن الجميع يمكن أن يقتنع بما اقتنع به هههههههههههههه

--------------------------------------------------------------------------------
804 - يؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤ يخرب بيتكم
ايراني وافتخر واللي مو عاجبه يشرب من البحر|18/05/2007 م، 05:04 صباحاً (السعودية) 02:04 صباحاً (جرينتش)
اكثر من 700 تعليق يا اعراب... شكل الفتوى عاجبتكم

--------------------------------------------------------------------------------
805 - العربية لا تعرف من العروبة الا الاسم
عربي نت |18/05/2007 م، 05:05 صباحاً (السعودية) 02:05 صباحاً (جرينتش)
سؤالي لمن اصدر الفتوى كم قبض ثمن لتسويقه استباحة اجساد المحصنات وهل يرضى لزويه ان يكن مرضعات اشك في ذلك

--------------------------------------------------------------------------------
806 - ارضاع الزملاء في العمل
dik|18/05/2007 م، 05:07 صباحاً (السعودية) 02:07 صباحاً (جرينتش)
في زمن المصائب هذا كل مرة يخرج لهده الامة جاهل من امتال هدا الدكتور المصيبة على الدين وعلى العلم وعلى الامة يا راجل التخجل من نفسك ومن شيبتك ومن ا بنائك واحفادك ام انت مصنوع من طينة ليست كطينة البشر اي ليست لك نخوة او قل ذرت كرامة ام تراك ستطير فرحا عندما تاتيك زوجتك يوما وهي فرحة لتبشرك بانها ارضعت اليوم زميلها جوزاف المسيحي مثلا العامل معها في نفس المكتب وبعد كم شهر تاتيك وتبشرك وهي في قمت الغبطة و الفرح بانها طبقت فتواك بحذافرها وانها والحمد لفتواك لم تقع في الرديلة هذه المرة ايظا على اساس ان زميلها جوزاف قد غادر المصلحة وقد عوضوه بالزميل سامي الشاب الارعن وحتى تلحق نفسها قبل الوقوع في الفاحشة قد قامت بارضعه الرضعة الاولى اليوم ونظرا لكون الحليب فيها ناقص اليوم تقول لك بان سلم هذا لم يشبع وبقي يتنقل بين التدي الايسر والتدي الايمن طيلة فترت الدوام المسائية على اعتبار ان الرضعة لازم تكون مشبعة ثم تخبرك بانها ستكمل الرضعة الثانية غدا ......الخ وهكذا وبعدها تاتي وتخبرك بان هذا السالم قدم استقالته وق عوضوه بزيد وبعد زيد ياتي دور عمر .....الخ ويبقى دورها في المؤسسة او الشركة مرضعة بدل عاملة . وبالطبع هذا السيناريو سيتكرر مع ابنتك و حفيدتك..يارجل الاتستحي من دينك وعلمك ونفسك وعائلتك ثم الايحق لنا ان نسالك مادم لاهو حرام ولاعيب كم تديا رضعت خلال مشوارك المهني. اتقي الله يراجل وارجع اليه لطلب المغفرة والثوبة وذالك بتكديب او بنفي منسب اليك ادا كان كذبا قبل ان تهلك وتهلك معك من يؤمنو ا بما زعمت. الله ماسترنا من علم امثالك امين يا رب العالمين .

--------------------------------------------------------------------------------
807 - شرفت يا نيكسون بابا
نهد المديرة|18/05/2007 م، 05:09 صباحاً (السعودية) 02:09 صباحاً (جرينتش)
والله ههههههههههههه مدري أضحك ، ولا أضحك ؛ لأن الموضوع جعلني أتخيل نهد إحدى الموظفات الي عندنا ، استغفر الله طيب ما قال الشيخ ، يجوز لمس النهد وقت الرضع .. ؟

--------------------------------------------------------------------------------
808 - غير متزوجة
عربي نت|18/05/2007 م، 05:10 صباحاً (السعودية) 02:10 صباحاً (جرينتش)
سؤالي لمن اصدر الفتوى في حال كانت غير متزوجة ممكن حليب صناعي

--------------------------------------------------------------------------------
809 - حسبنا الله ونعم الوكيل ..
اماراتية|18/05/2007 م، 05:11 صباحاً (السعودية) 02:11 صباحاً (جرينتش)
لا حول و لا قوة الا بالله ...

--------------------------------------------------------------------------------
810 - 491
ahmed|18/05/2007 م، 05:11 صباحاً (السعودية) 02:11 صباحاً (جرينتش)
491 is the best comment

--------------------------------------------------------------------------------
811 - تطبيق اولا
مسافر|18/05/2007 م، 05:14 صباحاً (السعودية) 02:14 صباحاً (جرينتش)
انا لله ونا اليه راجعون انا اريد ان اسال المفتي هل طبق هذه الفتوه على اهل بيته وثانين انا اظن بان المفتي لديه زميله في العمل ويريده بس مش داري كيف يدخل فاخرج هذه الفتوه انا اريد ان اقول له بان الله حلل 4 فليتزوج افضل من هذا الكلام السخيف

--------------------------------------------------------------------------------
812 - اقتراحات
mamy |18/05/2007 م، 05:15 صباحاً (السعودية) 02:15 صباحاً (جرينتش)
الاول: تحويل إسم الازهر الشريف إلى الازهر اللطيف .... الثاني : نشر هذه الفتاوي في المجلات العلمية المتخصصة مثلا تنشر فتوى الاستنساخ في مجلة العلوم وتنشر فتوى رضاع الكبير في البلاى بوي اعمالا للفائدة ... الثالث: ان اكون انا اول من يجرب عليه هذه الفتوى ... الرابع : ان تكون الرضاعة متبادلة... ولاننسى ان نحيي شيوخ عصور الظلام

--------------------------------------------------------------------------------
813 - وعد
mamado|18/05/2007 م، 05:20 صباحاً (السعودية) 02:20 صباحاً (جرينتش)
وعد منى اني لو طبقوا الفتوى دي عليا مش عاوز اتجوز ابدا وهرضى بنصيبى من الفتوى .... لانى بصراحة مبحبش حاجة في الست تانى .. وعلى فكرة الفتوى دى ممكن تحل عقد كتير من البنات اللى مش لاقيين جواز لان مجرد تطبيق الفتوى لذيذ جدا للاثنين

--------------------------------------------------------------------------------
814 - اغبى خبر سمعته
مهاجر|18/05/2007 م، 05:20 صباحاً (السعودية) 02:20 صباحاً (جرينتش)
وتقولون بان الغرب ينشروا الفساد و الرذيله و يسى الى الاسلام. فما موقفكم من هولاء السفهاء اللذين يمثلونكم. عم فكر انى قول بترجمت المقال الى الانكليزيه و الفرنسيه و ارساله الى احد البرامج الكوميديه كي يدلوا باراءهم كما فعلتم انتم ايها المعلقيين لانوا موضوع ظريف و بيستاهل النشر.. ارجوا من العربيه نشر مقالى.. يا امه ضحكت من جهلها الامم

--------------------------------------------------------------------------------
815 - رضاع الكبير عند الشيعة
ناصر|18/05/2007 م، 05:21 صباحاً (السعودية) 02:21 صباحاً (جرينتش)
رضاع الكبير ورد عند السنة والشيعة رضاع الكبير وما يترتب عليه من حكم فقد جاء في كتاب وسائل الشيعة ما يلي: [ 25941 ] 3 ـ محمد بن الحسن بإسناده ، عن محمد بن الحسن الصفار ، عن أحمد بن الحسن بن علي بن فضال ، عن ابن أبي عمير ، عن جميل بن دراج ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شيء من ولدها ، وإن كان من غير الرجل الذي كانت أرضعته بلبنه ، وإذا رضع من لبن رجل حرم عليه كل شيء من ولده ، وإن كان من غير المرأة التي أرضعته . وسائل الشيعة / باب انه لا يحل للمرتضع اولاد المرضعة نسبا ولا رضاعا مع اتحاد الفحل ولا أولاد الفحل مطلقا . [ 25944 ] 1 ـ محمد بن يعقوب ، عن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن ابن محبوب ، عن ابن سنان ـ يعني عبدالله ـ ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ، قال : سئل وأنا حاضر ، عن امرأة أرضعت غلاما مملوكا لها من لبنها حتى فطمته هل لها أن تبيعه ؟ فقال : لا ، هو ابنها من الرضاعة حرم عليها بيعه واكل ثمنه ، ثمّ قال : أليس رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال : يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب . وسائل الشيعة 25947 ] 4 ـ علي بن جعفر في كتابه ، عن أخيه موسى ( عليه السلام ) قال : سألته عن امرأة أرضعت مملوكها ، ما حاله ؟ قال : إذا أرضعته عتق . وسائل الشيعة وبالنظر للاحاديث المروية يستفاد مايلي: 1- ان الاحاديث المروية اثبتت وقائع لرضاع الكبير . 2- وشرعت لما يترتب من حكم اذا رضع الكبير . 3- اثبتت صحة رضاع الكبير وما ترتب عليه من حكم . 4- اثبتت قبول الائمة لواقعة رضاع الكبير.

--------------------------------------------------------------------------------
816 - برضوا تقولوا الترابى جنه
الترابى|18/05/2007 م، 05:23 صباحاً (السعودية) 02:23 صباحاً (جرينتش)
حسع فى جن اكثر من ذلك

--------------------------------------------------------------------------------
817 - أتمنى يا صاحب الفتوى أن لا تكون مختلي بإمرأه في مقر عملك وكانت الفتوى هي الحل!!
ماراح نختلف عالاسم!|18/05/2007 م، 05:24 صباحاً (السعودية) 02:24 صباحاً (جرينتش)
إقتباس << وأكد أن الإرضاع يكون بالتقام الثدي مباشرة وذلك لأن سالم الذي رضع كان كبيرا وله لحية ( انتهى الاقتباس) ياأخي الدكتور المفتي المخضرم!! .. الكل يعلم أن التقام الثدي هو أول مرحله من مراحل الزنا ، بل أنه بمجرد التقام الثدي من قبل رجل غريب يعتبر زنا وجريمه شرعيه قد وقعت !! ولو فرضنا أن هناك من وافقك على رأيك وأقروا هذه الفتوى !! فجاءت امرأه على حسن نيه ووافقت أن ترضع زميلها عن طريق ( التقام الثديين ) وكان الرجل أيضاً حسن النيه في ذلك أيضاً ، ألا تعتقد أنهم في هذا قد بدؤوا فعلاً في الزنا المحرم شرعاً ؟ خصوصاً وأن عورة المرأه قد انكشفت على رجل غريب وقد لامسها لمساً محرماً قبل أن يتم الرضعه الخامسه على حسب ماذكرت في فتواك!!؟؟ وماذكر عن قصة سالم .. مالذي يثبت أنه قد التقم الثدي ؟!! وإن كان كذلك فإنه لم يرضع من امرأه غريبه عنه بل رضع من امرأه قد ربته وكانت مشاعره تجاهها مشاعر الابن للأم! وللرسول صلى الله عليه وسلم حكمه بما أمر به . ولو كانت كل أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم عامه كما فعلت أنت وعممت هذا الحديث للبشر كافه !! لجزمنا بكل من أصابه مرض الصرع وصبر فمثواه الجنه !! لقول الرسول صلى الله عليه وسلم للأمة السوداء التي كانت تصرع وتتكشف (أن شئتي دعوة الله لك فشافاك وإن شئتي صبرتي واحتسبتي ولك الجنة قالت بل أصبر واحتسب ودعوا الله لي ألا أتكشف, قال عطاء من أراد أن ينظر إلى امرأة من أهل الجنة فلينظر إلى هذه المرأة السوداء) ومن نحن كي نحكم بذلك!! وأخيراً لو كان هناك حاجةً وضروره لارضاع الكبير فإن الأولى أن تكون ( للحمو ) أخو الزوج كما ذكروا أخواني فيما سبق!! ومن رأيي بما إنك وصلت لهذا المستوى أن تستقيل من عملك أو تتقاعد وتترك الأمر لمن هو أصلح منك وبهذا تكون قد أفدت الاسلام والمسلمين !!

--------------------------------------------------------------------------------
818 - اهل مصر بيعتذروا
waelomar|18/05/2007 م، 05:25 صباحاً (السعودية) 02:25 صباحاً (جرينتش)
والله حرام عليكم يا اتفه التافهين بالذمه دول شيوخ دول وبقى ايه الازهر ده كمان مش بعيد بعد كده يحلل الزنا ويحرم الزواج والله احسن حاجه يعملوها انهم يقفلوا الازهر ده لان ضرره بقى اكبر من نفعه وياريت يسرحوا الشيوخ المودرن بتوع اليومين دول ممكن يبعتوهم على شرم الشيخ يعملوا فتاوى للاجانب او احسن يعدموهم فى ميدان عام وعموما شعب مصر يعتذر لكافة الشعوب العربيه المسلمه وربنا يحفظنا ويحفظكوا من حكم اتفه الناس لينا قال وايه شيوخ وشيوخ ايه الازهر بلا نيله

--------------------------------------------------------------------------------
819 - حررررااااااااااام
فاعلة خير |18/05/2007 م، 05:28 صباحاً (السعودية) 02:28 صباحاً (جرينتش)
روح يا شيخ الله يخرب بيتك مشايخ ايه دي يا خواتي والله العظيم فضحتنا الله يخرب بيتك مرة مرة تانية

--------------------------------------------------------------------------------
820 - الفتوى صحيحة
mhamdy|18/05/2007 م، 05:28 صباحاً (السعودية) 02:28 صباحاً (جرينتش)
الناس اللي عمالة تحاول تطلع ان الفتوى مش شرعية .. وتقلولنا كلام احنا مش عاوزينة .. الفتوى صحيحة لان الحديث صحيح ... والشيوخ عارفين هما بيقولوا ايه ... الفتوى دي هدفها الرحمة يالتسعة مليون عانس ... لان لو طبقنا الفتوى دى الشباب والبنات اللي متجوزوش اعصابهم هتدى ومش هيمهم يفوتهم قطر الجواز ولا لا ... لان اي ولدوبنت ممكن يطبقوا الفتوى وبس .. واهوا حاجة احسن من مفيش ... وربنا يخلليلنا الشيوخ اللى بيسهلولنا كل حاجة ... وحياتكم عاوزين فتوى تحليل الاحضان

--------------------------------------------------------------------------------
821 - مضحك والله!!
سامي|18/05/2007 م، 05:30 صباحاً (السعودية) 02:30 صباحاً (جرينتش)
شي مضحك والله.. يعني تخيلوا شكلهم.. تجي الموظفة توها متعينة..تلقى مكتبها مع رجل فتطلع ثديها وتقوله تعال ارضعك..

--------------------------------------------------------------------------------
822 - موضوع مثير للبلبله
حازم|18/05/2007 م، 05:32 صباحاً (السعودية) 02:32 صباحاً (جرينتش)
يا ريت لو العربيه تتريث قبل أن تنشر موضوع مثير للبلبله مثل هذا الموضوع ح يكون أفضل خاصه و أن الموضوع لم يحسم من باقى العلماء و هو رأى و إجتهاد فردى من عالم واحد ضمن عشرات الآلاف من العلماء الأجلاء ولا يجب التعميم و قد أوجدت العربيه بنشر هذا الموضوع الفرصه لمن ( فى قلبه مرض ) سواء مسلم غير متدين أوغير مسلم حاقد على الاسلام أن يظهر ما فى قلبه من كره و حقد لجموع علماء المسلمين الذين لا ذنب لهم لو أخفق أحدهم ... و على سبيل المثال نشرت احدى الصحف فضيحه وجود علاقات جنسيه بين الرهبان و الراهبات فى بعض الكنائس فهل من المعقول أن نعمم هذا الخطأ على جميع الكنائس .. لا يجب تعميم أى خطأ أو إخفاق على العموم و الحكم يجب أن يكون للرأى الذى يتفق عليه الجموع و شكرا للعربيه ...........

--------------------------------------------------------------------------------
823 - مامتى
MMOHAMA|18/05/2007 م، 05:36 صباحاً (السعودية) 02:36 صباحاً (جرينتش)
الله العظيم والله العظيم مرة تانية .. ان امي اللى ولدتنى ورضعتنى لحد سن سنتين ... تتكسف وتخجل وترفض بشدة انى اطبق معها الفتوى القبيحة دي ... ده امي بتتكسف تلبس شيء عادى قدامي ... من وانا عندى 6 سنوات .. فما بالكم بامراء غريببة ... اللهم الا تطبيق الفتوى من اجل المتعة .. يعنى اللي اقصده ان الناس البسطاء زي امي ..ز واللي مش شغلتهم الدين والكهنوت وتحريم العقل ... بيفهموا بالفطرة الدين احسن من رجال الدين اللي لغوا عقولهم في سبيل الدفاع عن نصوص لا يعلم الا الله مصدرها وواضعها وحتى مفهومها

--------------------------------------------------------------------------------
824 - زميلاتي
اسعد|18/05/2007 م، 05:36 صباحاً (السعودية) 02:36 صباحاً (جرينتش)
لي عده زميلات في الجامعه هل هذه القانون مطبق في الجامعات ايضا هههههههه حتشوف الطالب يرضع والدكتور يرضع وحيقول اللي معها حليب وافر حتنجح بتفوق وتشوف الطلاب في المدارس يرضعو من الطالبات حتى لو كان مافي حليبده علشان يدربوها للوظيفه والممرضه ترضع الدكتور وسط غرفه العمليات والمرور اذا هناك مخالفه من ولحده ست يمشيها برضعه ""والوزير يرضع والطيار يرضع من المضيفات وتشوف البنات ماشيه في الشارع واثداءهن الى الامام كل ثدي يحمل مايرضع بس انا مش عارف هل من الاولى ان ترضع مديرها اولا ام زميلها اللي بنفس المكتب هههه تلاقي المدير بيحط مكتبه داخل مكتب الوظفين ما هوه مش معقول يرضع الموظف والمدير لا

--------------------------------------------------------------------------------
825 - موضوع تافه وبعض التعليقات اتفه من التفاهة نفسها
د.أحمد(الخبر)|18/05/2007 م، 05:39 صباحاً (السعودية) 02:39 صباحاً (جرينتش)
الجواب الرضاع المحرم، مص من دون الحولين لبناً ثاب عن حمل خمس رضعات، وعلى هذا فلا يحرم من الرضاع إلا من كان في الحولين، لقوله –تعالى-: "والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة" [البقرة:233]، ولقوله – صلى الله عليه وسلم-: "لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء في الثدي، وكان قبل الفطام" رواه الترمذي (1152) من حديث أم سلمة – رضي الله عنها -، وقال: هذا حديث حسن صحيح، والعمل على هذا عند أكثر أهل العلم من أصحاب النبي –صلى الله عليه وسلم-، وغيرهم أن الرضاعة لا تحرم إلا ما كان دون الحولين، وما كان بعد الحولين الكاملين فإنه لا يحرم شيئاً، ا.هـ. وأما حديث أبي حذيفة –رضي الله عنه - حين تبنى غلاماً يسمى سالماً – رضي الله عنه - فلما صارت امرأته يشق عليها دخول هذا الغلام الذي كبر استفتت النبي – صلى الله عليه وسلم- فقال: "أرضعيه تحرمي عليه" رواه البخاري (5088) ومسلم (1453) من حديث عائشة – رضي الله عنها - ، فهذا منسوخ بما تقدم، وقيل: إنه خاص بسالم – رضي الله عنه -، وقيل: إنه عام محكم، وعلى القول بأنه عام محكم، فإنه يكون فيمن يكون حاله كحال سالم – رضي الله عنه -، وهو أمر غير موجود قطعاً؛ لأن الشرع قد أبطل التبني، ولهذا لما قال النبي –صلى الله عليه وسلم-: "إياكم والدخول على النساء" قالوا: يا رسول الله أفرأيت الحمو؟ قال: "الحمو الموت" رواه البخاري (5232) ومسلم (2172) من حديث عقبة بن عامر – رضي الله عنه - ولو كان إرضاع الكبير مؤثراً لقال: الحمو ترضعه زوجة أخيه، فلما لم يوجه النبي –صلى الله عليه وسلم- إلى هذا علم أن إرضاع الكبير بعد إبطال التبني لا يمكن أن يكون له أثر. http://www.islamtoday.net/questions/show_question_content.cfm?id=38364

--------------------------------------------------------------------------------
826 - كفاييييييييييييييييييييييييية حرام عليكم
hardMan|18/05/2007 م، 05:41 صباحاً (السعودية) 02:41 صباحاً (جرينتش)
يا عمي كيف يعني يرضاع ولا يفكر باجنس .............. يا عمي رووووووح تاكد من حالك قبل ما طلع هالفتوة وانت من قناة معفنة حاج تنشروا اخبر ...... والله عيب على قناة عربية تنشر هيك العيب مو عليكم العيب علي يدعمكم

--------------------------------------------------------------------------------
827 - رضاع المتعة
MOHAMDY|18/05/2007 م، 05:43 صباحاً (السعودية) 02:43 صباحاً (جرينتش)
اقترح تسمية فتوى رضاع الكبير برضاع المتعة ... لانها تسمية اقرب للحقيقة .. ولان التسمية دي ممكن تروج جدا في اوساط الشباب ... ومن ثم ينتشر تطبيق هذه الفتوى وتعم الفائدة انحاء الوطن العربي .. ونكون بذلك نطبق الشرع ويرضى عنا رجال كهنوت آمون ... قصدي رجال كهنوت الاسلام .. وعلى فكرة كده نبقى زي الشيعة هما عندهم زواج المتعة .. واحنا عندنا رضاع المتعة .. ومفيش حد احسن من حد .. واهو كله متعة

--------------------------------------------------------------------------------
828 - ياعلماء الأزهر ياملح البلد
سعيد النورسي|18/05/2007 م، 05:45 صباحاً (السعودية) 02:45 صباحاً (جرينتش)
يقول د. عزت طه يشترط لتكون الخلوة بزميلة العمل بزميلها أولاً : أن ترضعه خمس رضعات ويكونذلك بأن يلتقم ثدي زميلته والسؤال الآن : من أحكام الرضاعة للأطفال في الفقه الإسلامي أولاً : أن تكون الخمس رضعات رضعات مشبعات أي كل رضعة ينبغي أن تكون مشبعة ولو تعدد التقام الثدي عدة مرات كما يشترط في الفقه أن يكون الإرضاع باذن الزوج لأن اللبن للزوج في الشريعة الإسلامية ويترتب على الرضاع تحريم مثل تحريم النسب والسؤال الآن مالحكم يا د. عزت إذا كان الزميل لم يحصل على الاشباع للرضعة الواحدة لأنه يحتاج إلى كيلو حليب وهي لاتدر أكثر من ربع كيلو أقصى حد لها فهل يكون الحكم الشرعيأن يرضع منهاعشرين رضعة أي بما يساوي خمس رضعات مشبعات ثم باعتبار أن اللبن للزوج في الفقه الإسلامي فهل تستأذن زوجها في الإرضاع لزميلها ؟ وإذا رفض الزوج، أو علمت المرأة أن زوجها سيرفضهل يجوز الإرضاع كي تمارس الخلوة بشكل مشروع كما ذكرت ولأن لاطاعة لمخلوق في معصية الخالق واذا اقتضى الأمر أن الرضعات العشرين للزميل الشاب ستكون في يوم واحد أم أيام متعددة وماحكم الخلوة بالزميلة قبل انتهاء العشرين رضعة ؟ ثم إذا حدث نشوة بين المرضعة الشابة والرضيع الشاب ووقع الزنا لمن يكون نسب الولد للزوج أم للزميلأم ينسب لكليهما ؟ أم أنك تقترح فتح مختبر يحدد من خلال فحص الحمض الأميني خلايا المولود مطابقة للزوج أو للزميل ثم ماحكم المرأة التي ترضع أولادها من حليب نيدو أو البقرة الحلوب لأن صدرها لايدر حليباً فهل يجوز ارضاع زميلها من حليب النيدو خمس رضعات مشبعات فإن كنت لاتدري مايترتب على فتواك التي دارت في أكبر مجلس للشعب في بلد السبعين مليوناً فحسبك قول الشاعر إن كنت لاتدري فتلك مصيبة وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم والسؤال الآن موجه لمؤسسة الأزهر ومؤسسات التوجيه والتدريس الدينيلكاذا كان الاعتراض في مجلس الشعب على هذه الفتوى من الأخوان المسلمين ولم يصدر من الأزهر وأمثاله صوت جماعي يسكت هذا المفتي الماجن ويضع له حداً مادام الأمر وصل إلى مجلس الشعب ؟ ولماذا لم يطبق الأزهر الشريف على هذا المدرس الحكم الحكم الجزائي المعروف في الشريعة الاسلامية بالحجر على المفتي الماجن . ياعلماء الدين يامؤسسة الأزهر الشريف الله الله الله أن يؤتى الإسلام من قبلكم يامن تمنحون أعلى شهادة للافتاء في الدين الدكتوراة في دين الاسلامبسخاء اتقوا الله في دينكم ثم وحدوا كلمتكم بفقه جماعي والحجر على أي فتوى ماجنة قبل أن ثصل إلى مجلس الشعب والعالم وجزى الله العربية نت التي ينطبق عليها قول الامام الشافعي " رحم الله وجزى الله خيراً من أهدى إلي عيوبي لأنه المرآة التي يراني بها ولاأرى نفسي إلا من خلال بيان مواضع الخلل في أحوالي المعتاد عليها

--------------------------------------------------------------------------------
829 - بعد التطبيق
MAHATMA|18/05/2007 م، 05:46 صباحاً (السعودية) 02:46 صباحاً (جرينتش)
ممكن بعد ما ترضعنى .. تخدنى السرير وتنيمنى ... وتحكييلي حدوتة وتلعلبلي في شعري ... وتبوسنى في خدى وتقولى تصبح على خير يا حبيبي يا ابنى

--------------------------------------------------------------------------------
830 - لا حليب ولا ماء غريب
فهد احمد غابشة |18/05/2007 م، 05:47 صباحاً (السعودية) 02:47 صباحاً (جرينتش)
اصلا انا استغربت عندما علمت ان علماء الاسلام يبحثون عن خل لمشكلة الخلوة .لكن انا اؤكد ان المفتي الذي اتى بهذة الفكرة مدمن رضاعة ... واخشى ان يرضع من نصفالنساء الارض بيكون محرما . اورجوا منا ان يحاول يحل مشكلتنا مع اسرائيل بالرضاعة . سلام

--------------------------------------------------------------------------------
831 - إلغاء العقل ؟؟؟
laser|18/05/2007 م، 05:48 صباحاً (السعودية) 02:48 صباحاً (جرينتش)
بمجرد القراءة عن الموضوع إنتابتنى إثارة جنسية شئ مؤسف أن أقراء هذا الكلام يعنى النقيد من نقاب إلى فيلم بورنو يعنى تخيل أن واحده لبسه خيمه وبعدين تختلى برجل .... ما بلك أنه من الأساس عند الراجل الشرقى كبت جنسى شوفوا أد أيه التقدم الـ إحنا فيه إزاى وبأى عقل نتقبل هذا الكلام أنا محبط جداً وللأسف على عقول الناس الحمد لله أنى عاقل وشكر خاص للعربية أنها تونير العقل

--------------------------------------------------------------------------------
832 - بدي جواب منه
مؤيد |18/05/2007 م، 05:50 صباحاً (السعودية) 02:50 صباحاً (جرينتش)
ممكن ترضعني اخته

--------------------------------------------------------------------------------
833 - الا دي
لا حول ولا قوة الا بالله|18/05/2007 م، 05:51 صباحاً (السعودية) 02:51 صباحاً (جرينتش)
اعيد ماقاله احد المعلقين: يا شماتة ابلة ظاظا فيـــــنا

--------------------------------------------------------------------------------
834 - يمنة لو يسرا
منير توما|18/05/2007 م، 05:55 صباحاً (السعودية) 02:55 صباحاً (جرينتش)
زين.... بس كولولي منين ارضع.... الفردة اليمنى لو اليسرا...بس تعرفون شي...بكل الاحوال اني مستفاددددددددددد

--------------------------------------------------------------------------------
835 - غرابة في التعليقات التي تحتاج لتعليق
ميكائيل |18/05/2007 م، 06:01 صباحاً (السعودية) 03:01 صباحاً (جرينتش)
نستنكر و نندد و نستهجن و ندين و نستبعد بكل قرف لكن ما اهمية الرضاعة من دون كبت للمشاعر الحيوانية و الدنيوية و الغريزية المسيطر على العقل الغائب دون رجعة في حال كان الهدف ما يقصدون

--------------------------------------------------------------------------------
836 - مصر لم تكن عربيه الا منذ ان دخلها الاسلام
عربي مسلم |18/05/2007 م، 06:02 صباحاً (السعودية) 03:02 صباحاً (جرينتش)
هاهم عبدت المال يعودون الينا بالفتاوي حسب الحاجه الملحة لها ... فبالتأكيد إن هذا المفتي طلب منه احدهم وبألحاح وبعد ان قدم له الالاف الجنيهات ليصدر له هذه الفتوى ،، للاخوه الذين يشككون في العرب نقول ان مصراً كانت تتحدث اللغة الهيروغلوفيه حتى جاء الاسلام في عهد سيدنا عمر بن الخطاب على يد القائد المغوار والشجاع وداهية العرب عمرو ابن العاص فاعزها فتعربت ولهذا تجد ان هذا العالم الازهري لم يكن يعرف القراءة باللغة العربية عندما اقدم على فتواه الكيديه للمسلمين فأنزل من الترهات مالا يقبله عقلاً ولا منطق .... فهيموا في الارض يا عبدت المال حتى يحين امر الله .... هكذا وصل حال الازهر ... الكل يفتي حتى الطفل الذي لم يخط له شارب ... برأيي هذه لا تناقض ما قاله السيستاني من انه يجوز للرجل ان يعاشر زوجته من دبرها ... يعني وحده بوحده ومافيش احسن من حد ... كلهم بيخبصوا علشان خاطر اليهود والامريكان ... ألا اخزاكم الله جميعاً من علماء اخر صيحه وتقليعه . وانشري ياعربيه ..

--------------------------------------------------------------------------------
837 - الحديث صحيح والفتوى صحيحة وعامة وإن لم تعجبنا.
نورمان 2004|18/05/2007 م، 06:04 صباحاً (السعودية) 03:04 صباحاً (جرينتش)
يقول المفكر الاسلامي جمال البنا """إن مسألة ارضاع الكبير لم تكن ذات حساسية عند الاسلاف، لكن الفهم الآن اختلف وتغير مع اختلاف الزمن والبيئات"""، وتناسى المفكر أن أفضل الأزمنة زمن الرسول ثم الذي يليه ثم الذي يليه فهل انحدرت أخلاقنا لعدم استساغتنا موضوع رضاعة الكبير ؟؟؟ وغاية الحديث لمن قرأه من مصادره أن يرخص نبينا الكريم (ص) بعد إلغاءه التبني لسالم مولى أبي حذيفة بالدخول والخروج إلى دار متبنيه دون أن يُشعِر أبا حذيفة (الأب بالتبني ) بالغيرة من سالم (الابن المُتبنى )على زوجته ولهذا أمرها أي الأم المتبنية لسالم ابنها بالتبني بإرضاعه ولو كان كبيراً وذو لحية ونقرأ في النتيجة بأنه ذهب ما لدى أبي حذيفة من هواجس من دخول ابنه بالتبني لبيته فالموضوع أعطى ثماره وهذه هي غاية نبينا فلم الحرج؟......ويقول الشيخ عبدالمقصود """فهي قصة نادرة لن تتكرر مرة أخرى، """وفي رأي أنه جانبه الصواب فماذا لو هدى الله إلى دينه الحنيف في هذا الزمان عائلة ملحدة إلى الاسلام لها ابنان بالتبني راشدان فتاة وفتى فهل يرضع الشاب ممن ربته لتذهب غيرة الأب وماذا تفعل الابنة المتبناة لو أن الغيرة طالت أمها من دخولها على أبيها ...ماذا يُرضع الأب ؟ أم هل الفتاة هي التي ترضعه ليذهب ما لدى أمها من هواجس؟؟؟ إن الكثير من ديننا الحنيف مأخوذ من السنة النبوية الطاهرة وليس لي أن أتمنى لو أن رسولنا الكريم (ص) قد وجد مخرجاً آخر غير رضاعة الكبير فهو لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى وأظننا قاصرين على فهم الحكمة والغاية من تصرف نبينا صلوات الله عليه ....وأرى أنه لكي نفهم الموضوع يجب أن نفهم لماذ أُلغي التبني في الاسلام ولماذا رسولنا الكريم (ص) تزوج من زوجة إبنه بالتبني زيد المذكور في قرآننا الكريم بعد أن ألغي التبني ومن بعدها نفهم الغاية والهدف والحكمة من رضاعة الكبير ولماذا رسولنا الكريم لم يُنهي السيدة عائشة أم المؤمنين من فهمها لهذا الحديث!؟....أما بالنسبة لي فالفتاة التي معي بالعمل هي أختي طالما أنها ليست على عصمتي دون حاجتي لالتقام ثديها ناهيك أنها وإن كانت سافرة لن تقبل بهذا لا مني ولا من غيري....سلام

--------------------------------------------------------------------------------
838 - اي فتوى
محمد سعد|18/05/2007 م، 06:05 صباحاً (السعودية) 03:05 صباحاً (جرينتش)
هذا هراء وفاشل كل من اشترك او ايد هذه الفتوى

--------------------------------------------------------------------------------
839 - لا حول الله
واقعي|18/05/2007 م، 06:09 صباحاً (السعودية) 03:09 صباحاً (جرينتش)
أما آن اهذه الامة أن تفيق من سباتها ................ توجد أحاديث كثيرة في صحيح البخاري ومسلم ملفقة ............. يا مسلمون أنتبهوا ............. لا البخاري معصوم ولا مسلم .

--------------------------------------------------------------------------------
840 - الغزالي محمدعبدة الشعراوي
ابراهيم مصر مصر مصر|18/05/2007 م، 06:09 صباحاً (السعودية) 03:09 صباحاً (جرينتش)
الغزالي والشافعي ومحمد عبدة والشعراوي من مصر بلاش استهزاء باهل مصر والموضوع والنقد يكون علي الشخص زاته استوصو باهل مصر خير فانهم لكم عوان اهل مصر خير اجناد الارض بالنسبه للموضوع من اللي قال انه فتوي اصلا اللي افهمه ان تكون الفتوي من المفتي ويكون اجماع علي كدة دة راي واحد والعربيه شكلها كدة بتسخن الموضوع لانه مفيش قرار نهائي والمفروض ينشر الموضوع لو كان اجماع مش راي واحد والازهر لا يساوي شخص واحد اتكلم بدون فهم صحيح او كانت زله لسان وبعدين المفروض يناقش العلماء الشيبخ وبعدين يقول رايه ادخلو مصر انشاء الله امنيين دة تهويل للموضوع ومش اي واحد يقول كلمه تتنشر بالطريقه دية الأحاديث الصحيحة للألبانى حديث رقم 732 يقول عليه أفضل الصلاة والتسليم :- ( إذا سمعتم الحديث عنى تعرفه قلوبكم وتلين له أبشاركم وترون أنه منكم قريب فأنا أولاكم به. وإذا سمعتم الحديث عنى تنكره قلوبكم وتنفر منه أشعاركم وأبشاركم وترون أنه منكم بعيد فأنا أبعدكم منه

--------------------------------------------------------------------------------
841 - جامعة الأزعــــــــــــر ترحب بكم
Amer|18/05/2007 م، 06:12 صباحاً (السعودية) 03:12 صباحاً (جرينتش)
عزت عطية رئيس قسم الحديث بكلية أصول الدين بجامعة الأزعــــر كيف ستقف أمام ربك يوم الحساب ما رأيك ؟ هل ترضى لأختك أو زوجتك أو أمك أن ترضعن رجال غرباء بقصد الخلوة يا دكتور

--------------------------------------------------------------------------------
842 - موقع دار الافتاء المصريه
ابراهيم مفيش غير مصر الله يرحم كسوته الكعبه كانت بتيجي من مصر |18/05/2007 م، 06:18 صباحاً (السعودية) 03:18 صباحاً (جرينتش)
http://www.dar-alifta.com/encyclopedia.aspx ياسلام لما كسوته الكعبه كانت بتيجي من مصر ومصر الرسول وصاكم عليها وعمالين تغلطو في المصريين اكن الفرصه سمحت لكم والله اللي هيحرر القدس والشام ويحرر السعوديه من القواعد الامريكيه اللي عندكوا مصر مش حد غريب والسعودية اللي دخلت الجيش الامريكي من ارضها للعراق اية اية اية انتو نسيتو البلاوي بتعتكم اللي يوجه نقد يوجه للشخص فقط ملهوش دعوة بالازهر او المصريين

--------------------------------------------------------------------------------
843 - فتااااااااااوى آآآآآآآآآآآآآخر مـــــــو د يــــــل @
طـــالب كـــويتى بمصــــــر|18/05/2007 م، 06:27 صباحاً (السعودية) 03:27 صباحاً (جرينتش)
اتــقــــوا الــلـــة ولــــــــــــو بشــــق تمــــــــرة @

--------------------------------------------------------------------------------
844 - حيران والله حيران ومفتى مجنون
حيران|18/05/2007 م، 06:33 صباحاً (السعودية) 03:33 صباحاً (جرينتش)
السلام عليكم اقرئون يامصريين مقال 283 ابن مكة ومقال محمد جونى

--------------------------------------------------------------------------------
845 - az
laz boy|18/05/2007 م، 06:35 صباحاً (السعودية) 03:35 صباحاً (جرينتش)
. وإليك ما كتب عن ذلك في صحيح مسلم (طبعة دار الشعب 4/167): قالت السيدة عائشة: "كان فيما أنزل: عشر رضعات معلومات، فنسخن بخمس معلومات، وتوفى رسول الله (صلعم) وهي مما يقرأ في القرآن". ويؤكد الإمام أبوجعفر النحاس في كتابه (الناسخ والمنسوخ): أن السيدة عائشة ظلت على موقفها تقول برضاع الكبير" . ويحكي ابن الجوزي قصة رضاعة الكبير في كتابه (نواسخ القرآن ص37) عن السيدة عائشة أنها قالت: آية رضعات الكبير، كانت في ورقة تحت سرير بيتي، فلما اشتكى رسول الله (صلعم) [أي مرض] تشاغلنا بأمره، فأكلتها ربيبة لنا (أي الشاة) فتوفى رسول الله (صلعم) وهي مما يقرأ في القرآن". [ملاحظة أين هذا من قول القرآن إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون؟ كيف يترك القرآن للشاة أن تأكله؟ سؤال يحتاج إلى جواب! . وتوضح السيدة عائشة بمنتهى الصراحة قصة رضاعة الكبير الغريبة الشأن!!!!! وقد ذكرها أبو جعفر النحاس في كتابه (الناسخ والمنسوخ ص 124) إذ قالت: "جاءت سهلة ابنة سهيل إلى رسول الله (صلعم) فقالت: إني أجد أبي حذيفة (زوجي) مستاء إذا دخل عليَّ سالم (العبد الذي عندهم). قال النبي (صلعم) فأرضعيه (أي أرضعي سالم هذا حتى يكون بمثابة إبنك فيحرَّم عليك مضاجعته فيطمئن قلب زوجك من جهته!!!) قالت: وكيف أرضعه وهو رجل كبير؟ قال النبي (صلعم): ألست أعلم أنه رجل كبير؟ . ولنا هنا وقفة، بعد إذنكم: (1) [ألا يقع هذا الفعل تحت بند الملاعبة التي ذكرت في الحديث الشريف: "لقد نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن المواقعة قبل الملاعبة" ؟؟؟؟] . (2) [وهل معنى هذا أنه إذا داعب الرجل زوجته بهذه الطريقة تحرم عليه ؟؟؟؟؟ !!!!!!!! ] . كلها تساؤلات تفرض نفسها بالمناسبة. المهم أن القصة تقول أن سهيلة جاءت بعد ذلك، وقالت للنبي (صلعم): "والله يا رسول الله ما عدت أرى في وجه أبي حذيفة (زوجي) بعد شيئا أكرهه" !!!!!!!!!! . واسمع الباقي يا عزيزي، فما خفي كان أعظم!!!! بناء علي هذه الآية الكريمة رضاعة الكبير والحديث الشريف إلى سهلة، فقد عملت السيدة عائشة بذات السبيل، فقد قال عروة: "إن عائشة كانت تأمر أختها أم كلثوم، وبنات أخيها، أن يرضعن الرجال الذين تحب أن يدخلوا عليها" صدقني هذا ما تقوله كتب السنة الشريفة (انظر كتاب "الناسخ والمنسوخ" لأبي جعفر النحاس ص 124) !!! . ونحن نتساءل: هل يَقْبَل أي شريف منكم أن تتصرف زوجته هكذا؟ بأنها إذا أحبت أن تقابل رجلا، أرضعته على مرأى من عينيه، ويحلل لها ذلك أن تختلي به كمحرَم ؟؟؟ !!! . إياك يا أخي أن تظن بأنني أتهجم على الإسلام، حاشا ، إنما نحن نتساءل عما ذكر بخصوص الناسخ والمنسوخ!!! وإني أتأسف بشدة للسامعين والسامعات لتلفظي بهذه القصص المخجلة

--------------------------------------------------------------------------------
846 - الى متى يبقى مصير الاسلام هكذا ....هذا تعليم الازهر!!!!!!!!!
الفيتورى ضو|18/05/2007 م، 06:35 صباحاً (السعودية) 03:35 صباحاً (جرينتش)
طلع يقول اصلاح غشاء البكرة مجاز والاخر يظهر فكرة زواج المسيار ....لانهم غير قادرين على يبدو ان الحل القادم هو الابتعاد ورفض هذه المشيخة الحقيرة الفقيرة التى تفسد الدين في كل مرة واخر مرة مواجهة الحقيقة لان الفساد الاخلاقي عملية مصطنعة في جبة نظام الاجتماعي والثقافي من واقع نظام الحكم الاستبدادي والقهري ...مثلا الذى اجاز واباح زواج المسيار ..................لماذا لان الظروف المادية لاتسمح باقامة علاقة زوجية طبيعية مثلما تعارف عليها الانسان واجازتها كل الاديان السماوية .. ان ارتفاع ظاهرة نسبة العنوسة التى اصبحت ارقامها مخيفة وتندر بانفجار قنبلة تعصف بكل التزام قيمي .......هل سأل نفسه المفتي كم يحتاج الانسان لتجهيز مسكن اسري مناسب بالتاكيد لن يفوق 50000دولار ....ولوذهب بعيدا الى التحقق من حساب دخل بلده الاجمالي و اجراء عملية حسابية لعدد البراميل البترولية المستخرجة من باطن الارض ...وكيفية التي تتم بها عملية التسعير وسال ناس في امريكا كم يباع جلون البنزين الواحد ..........سيظهر له ان برميل النفط المباع من بلده 60دولار يباع في امريكا باكثرمن 200دولار الفارق يذهب الى الخزانة والمشاريع الامريكية الحكومية ...هل يعلم مولانا المفتي وسيدنا الشيخ طال الله في عمرهما ان الفاقد من ثروة بلده من هذه العملية يبني اقل شيء 1000مسكن يوميا ....الرجاء للتاكد من ذلك تكليف احد المكاتب لاستشارية الاقتصادية العالمية للوقوف على حقيقة الموضوع الاقتصادي ’الناتج عن القصور الاقتصادي والعجز السياسي والتخلف الاجتماعي ...هذا شأن واسباب المساهمة في تخفيض اسعار النفط خدمة الى مصالح امريكا و الغرب على حساب تنمية البلاد العربية وحل مشاكل البطالة والعنوسة والطلاق والتعليم والصحة والمواصلات ..في كل مجتمع عربي يفقد بسبب الرضوخ الى المطالب الامريكية والغربية شهريا لايقل على تكلفة 2500 مسكن ..........كيف تريدون الحل الديني على حساب المشكل الحقيقي في فقدان القدرة على ادارة وقيادة مصالح المجتمع العربي ...راجع ماقاله وزير النفط السعودي السابق بشأن تسعير النفط ولمصلحة من تتم العملية ..........الشيخ والمفتي اصبح لاتهمه احوال العباد فهو يتمتع باميتازات وحقوق تفوق دخل 50 طبيب ..كل طلباته مستجابة لاينقصه شيء فلهذا لايريد وجع الراس والدخول في معركة حقيقية ومواجهة النظام السياسي الرسمي العربي الذى هو ولي وصاحب رزقه ونعمته ..........كرهت رجال الدين المسلمين انهم لايختلفون عن رجال الدين في الديانة اليهودية والمسيحية يعيشون على قوت الناس ومصلحة الناس يمتلكون ثروة من مال الناس ...قال رضاعة ممكن تسمع غدا فتوى جديدة مسموح بالمعشرة في المكتب لزيادة ارقام زواج المسيار ....هذا الزواج الذى اطاح بقيمة الاسرة ونال من كرامة المرأة واهان الرجل ....مجتمعات الفساد المجتمعات الطبقية والعنصرية القبلية ...على الشباب العربي عدم القبول بهذا الواقع المقرف والبالي والمنحط ........عليهم اخذ حقهم بايدهم من لصوص مجتمعاتهم حنفة المرتزقة الكافرين بالنعمة .........الوضع العربي يريد 1000000عروة ابن الورد ...اين الاسلام الصحيح في النفوس .. فتاوي اخر زمن رضاعة عيب تسمع بنا اليابان أو الصين والهند...تقول تعلوا شوفوا قيم البوذية احسن من قيمكم ...فيه رجل عاقل يظهر هذه الفتوى يجب متابعة مصدرها سيكون اكيد من أصحاب السوابق والشذوذ الجنسي والاخلاقي ...البين هو غوي مص علي طريقة ماكينة الشفط يشفط الدين والعباد والخيرات ونعم الله ...هذا الفسق والفجور زندقة رسمية يمثلها جلبابه وعمامته ...على زوجته وبناته هجره و مقاطعته لقد اساء اليهم اولا ..وعلى المرأة عموما يجب خروجها في الشارع المصري والعربي تطلب رجم هذا الشيطان السافل ... لعنه الله الي يوم الدين ........واللهي لو عندي حكم فيه ارفعه في الحال واخليه يشتغل يرعي الدجاج في المزرعة ...مش اسلمه مصير الافتاء بالاسلام للمسلمين ........الغنم حرام فيه لان الرسول صلى الله عليه وسلم احترم واحترف هذه المهنة ولايمكن نسمح بفاسق يفسدها .............alfutoriff@hotmail.com

--------------------------------------------------------------------------------
847 - بلا جدال ام الدنيا امتي شهر اكتوبر يجي
مصر ام الدنيا بلا جدال|18/05/2007 م، 06:36 صباحاً (السعودية) 03:36 صباحاً (جرينتش)
رساله للعربيه لا تحذفي الرسائل خاصتي المصريون لم يسكتو عل هذا الموضوع وبدليل ان الامر وصل الي مجلس الشعب ومش هتعدي لا ن دة كان حاله خاصه وايام التبني ودلوقتي مفبش تبني ولسه راي الازهر مطلعش وملكوش دعوة بالازهر لان الاسلام ينشر عن طريق لازهر اكتر من اي حته في العالم خلاف ان احسن صوت للقران صوت المصريين وخلاف احاديث النبي علي المصريين وان مصر ذكرت في القران اكتر من مكه اتقو الله في اهل مصر والنقد يكون موجه للشخص ذاته

--------------------------------------------------------------------------------
848 - عيب وعار
فضيحة|18/05/2007 م، 06:38 صباحاً (السعودية) 03:38 صباحاً (جرينتش)
نحن خبثاء ونحتاج للمزيد من التعلم وفهم التطور الحاصل في العالم

--------------------------------------------------------------------------------
849 - عيب ياعربية
أبو سلم القيرواني |18/05/2007 م، 06:41 صباحاً (السعودية) 03:41 صباحاً (جرينتش)
عيب ياعربية . أتشيعون الفاحشة بين الناس بنشر هذا الفسق والفجور الذي لاأصل له في الإسلام . عودوا إلى بارئكم واستغفروه عسى أن يرحمكم .

--------------------------------------------------------------------------------
850 - لاحول ولاقوة الابالله
abouabdrahman|18/05/2007 م، 06:42 صباحاً (السعودية) 03:42 صباحاً (جرينتش)
لاحول ولاقوة الابالله

--------------------------------------------------------------------------------
851 - fofo_1245@yahoo.com
فيصل|18/05/2007 م، 06:46 صباحاً (السعودية) 03:46 صباحاً (جرينتش)
هههههههه شيوخ اخر زمن اتوقع انهم بيصدروا فتوه قريبا جدا (بعدم الممانعه لو يتزوج الرجل امه )

--------------------------------------------------------------------------------
852 - زنا مرخص به
أبو بدر شنن - دبي|18/05/2007 م، 06:46 صباحاً (السعودية) 03:46 صباحاً (جرينتش)
لا يسعني إلا أن أقول بأن هذه الفتوى خرجت على الأغلب من أحد ملاهي شارع الهرم في الجيزة .. و حاشى لرسول الله عليه الصلاة و السلام بأن يأمر بمثل هذا .. إنه زنا صريح ... اتقوا الله يا بعض علماء مصر و كفاكم تحليل الربا أتريدون أيضاً أن تحللوا الزنا على مراحل؟؟ اليوم رضاعة الكبير و غداً قبلة الزميل لكسر الملل و بعد غد الوصية بالجوار حتى الجار السابع إلى أن يضيع الدين و تضيع الأنساب و ينتصر الشيطان.. و لكن هيهات فإن غضب ربكم لشديد ..

--------------------------------------------------------------------------------
853 - فتوى دسمة
عطشان بن حليب النهدي|18/05/2007 م، 06:49 صباحاً (السعودية) 03:49 صباحاً (جرينتش)
بما انني من اسرة حليب النهدي، اقول باننا نصادق على ما جاء بهذه الفتوى الدسمة، لانها تتفق مع النظرية الوجودية القائلة انا ارضع اذا انا موجود هههههههههههههه

--------------------------------------------------------------------------------
854 - ماشاء الله
sankoo7|18/05/2007 م، 07:00 صباحاً (السعودية) 04:00 صباحاً (جرينتش)
هاي وصل الرد ل737 ومش عاجبكم الموضوع فكيف اذا عاجبكم؟؟؟ انا بصراحة مو مصدقة عيني!!!!

--------------------------------------------------------------------------------
855 - يا حلاااااااااااااااااااوه
لا حول ولا قوة الا بالله|18/05/2007 م، 07:00 صباحاً (السعودية) 04:00 صباحاً (جرينتش)
وكل شوي يطقون الباب على الام والبيبي ومحدش بيفتح لان عندهم ساعة رضاعه والعالم واقفه والمواصلات تعطلت والحلوين شغالين رضاعه .. بس مش مشكله طالما الهدف نبيل .. لا حول ولا قوة الا بالله

--------------------------------------------------------------------------------
856 - اصحاب المتعة؟
عادل البصري|18/05/2007 م، 07:05 صباحاً (السعودية) 04:05 صباحاً (جرينتش)
دعارة على الطريقة المصرية الامريكية الشرعية الزهرية

--------------------------------------------------------------------------------
857 - الحمد لله اني موالي اهل البيت (ع)
ولايه اهل البيت ولا غبرها|18/05/2007 م، 07:07 صباحاً (السعودية) 04:07 صباحاً (جرينتش)
الحمد لله اني من موالين اهل البيت عليهم سلام واعو الى ان يهدي المسلمين الى طريق الصحيح ...اخوكم ماهر الصالحي من العراق

--------------------------------------------------------------------------------
858 - Clinton got it wrong
someone|18/05/2007 م، 07:09 صباحاً (السعودية) 04:09 صباحاً (جرينتش)
I think the USA president Clinton got it wrong when he heared this Fatwa years ago. Since Monica wasn't breast feeding at that time he figured out someone has be feeded from the other somehow and doesn't have to be through breast feeding lol hahahaha This is so funny where are we gonna get with such stupid Fatwas

--------------------------------------------------------------------------------
859 - حسبى الله ونعم الوكيل
أم خديجة|18/05/2007 م، 07:11 صباحاً (السعودية) 04:11 صباحاً (جرينتش)
فتاوى سياسيه اتقو الله حق تقاتة

--------------------------------------------------------------------------------
860 - خوش حجي
محمد العراقي |18/05/2007 م، 07:13 صباحاً (السعودية) 04:13 صباحاً (جرينتش)
هذه الفتاوي حالها حال الفتاوي الاخرى التي تحلل دم المسلم في العراق ولا فرق بينها اعاذنا الله منهم ******ان كان لايعلم فتلك مصيبة وان كان يعلم فالمصيبة اعظم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

--------------------------------------------------------------------------------
861 - قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏نضر الله امرأ سمع مقالتي فبلغها فرب حامل فقه غير فقيه ورب حامل فقه إلى من هو أفقه منه
قال الله تعالى...وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ|18/05/2007 م، 07:32 صباحاً (السعودية) 04:32 صباحاً (جرينتش)
شقيقكم محسن المصري قال الله تعالى...وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا ..وقوله " وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به " إنكار على من يبادر إلى الأمور قبل تحققها فيخبر بها ويفشيها وينشرها وقد لا يكون لها صحة . وقد قال مسلم في مقدمة صحيحه : حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا علي بن حفص حدثنا شعبة عن حبيب بن عبد الرحمن عن حفص بن عاصم عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال " كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع " وكذا رواه أبو داود في كتاب الأدب من سننه...‏عن ‏ ‏زيد بن ثابت ‏ ‏قال قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏نضر الله امرأ سمع مقالتي فبلغها فرب حامل فقه غير فقيه ورب حامل فقه إلى من هو أفقه منه ‏ ‏زاد فيه ‏ ‏علي بن محمد ‏ ‏ثلاث لا ‏ ‏يغل ‏ ‏عليهن قلب امرئ مسلم إخلاص العمل لله والنصح لأئمة المسلمين ولزوم جماعتهم ... سنن ابن ماجه...فعلم علماء الحديث مهما بلغوا من عم ينتهي عند تبليغ الحديث اما استنباط الاحكام فليس الا للفقهاء امثال ابن حنبل و الشافعي والاوزاعي وغيرهم ... وقولها انه يدخل عليها يعني ان ذلك كان قبل فرض الحجاب و الا كيف يباح له الضعة الاولي من اجنبية فقد نزل تحريم كل هذه المباحات لاحقا كما نزل تحريم الزنا ونكاح المتعة و الخمر فلا يستدل بشرب الخمر اول الاسلام علي اباحتها ----- (أرضعيه تحرمي عليه) تلك الزيادة التي لم يخرجها البخاري---- في سندها ارسال في جميع طرقها لذلك لم يذكرها الامام مالك في الموطأ وصرح بارسالها فلا تصح وهي علي ضعفها ان كانت حدثت و هو لا يصح فلا شك انه قبل نزول التحريم ورد هذا الكلام فى الطبقات الكبرى لابن سعد الجزء الثامن أخبرنا محمد بن عمر، حدثنا محمد بن عبد الله بن أخي الزهري عن أبيه قال: كان يحلب في مسعط أو إناء قدر رضعة فيشربه سالم كل يوم، خمسة أيام. وكان بعد يدخل عليها وهي حاسر....وصرح بارسالها فلا تصح

--------------------------------------------------------------------------------
862 - to 736
Saffwan Alwan|18/05/2007 م، 07:33 صباحاً (السعودية) 04:33 صباحاً (جرينتش)
do you know that you are so silly. we are talking about something very significant, and you are just thinking about something boring. we are talking about our sisters tits and what they should do if they face that situation,,,please brother be a respictable man ... thank for Arabiya for this opportunity

--------------------------------------------------------------------------------
863 - لا حولا ولا قوه الا بالله العلي العظيم
عبدالاخر سلمان|18/05/2007 م، 07:37 صباحاً (السعودية) 04:37 صباحاً (جرينتش)
يا شيخ اتقي الله هذا الكلام لا يعقله عاقل هل ترضي ان احد يرضع من زوجتك او بناتك او امك وبعدين احنا عمرنا ما سمعنا حديث بيقول كده ارحمونا لوجه الله تعالي وشوفو اي موضوع يفيد الاسلام والمسلمين والله الاجانب عنهم حق يتريقو علنا ويرسموا صور مسيئه للرسول واحنا بنتكلم في الرضاعه وبعدين يا عم الشيخ هي الخلوه اصلا محلرمه من الاساس والازهر كل يوم يطلعلنا بفتوه جديده ارحمونا فضحتونا في وسط الناس

--------------------------------------------------------------------------------
864 - أي حلول مشرفة
مسلم عربي سعودي|18/05/2007 م، 07:38 صباحاً (السعودية) 04:38 صباحاً (جرينتش)
الدين أصبح لعبة والعقيدة أصبحت ارجوحة والأصول أصبحت فروع كيف بالله يحدث هذا ؟ وماذا يبنى عليه يعني لما يرضعك زوجك تصبحين محرمة عليه ههههههههههههههههههه أي تطور هذا يابنت السويد ؟ الحديث الذي بنيت عليه الفتوى حالة خاصة ياعالم وكانت في بداية الإسلام وحادثة زيد مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم خير شاهد وورد النص القرأني بعدها أدعوهم لأبائهم 1400 سنة الغيناها يابنت السويد وسبب تخلفنا هو بعدنا ‘ن اصولتا 1400 سنة

--------------------------------------------------------------------------------
865 - سلمان بن فهد العودة
سلمان بن فه|18/05/2007 م، 07:45 صباحاً (السعودية) 04:45 صباحاً (جرينتش)
السلام عليكم.. و بعد اريد ان انصحك بنصيحة واحده يا رعالك الله يا شيخنا الفاضل.. تثبت من الفتوه فبل الاطلاق و قسها من كل الزوايا التي ممكن المتلقي يتفهمها ويسلكها لكي لا تقع في المحظور و ارجو اعادة النظر و الاتيان بادله مدعمة.. وفق الله الجميع

--------------------------------------------------------------------------------
866 - h
h|18/05/2007 م، 07:54 صباحاً (السعودية) 04:54 صباحاً (جرينتش)
أولاً : دعونا نكن منصفين .... ولا نعمم هذا الكلام على علماء مصر ،، فإن فيهم خير كثير ... ومن ثم فإن بعض (المتعالمين) أي المدعون للعلم يسعى إلى تشكيك الناس بدينهم و زعزعة الثوابت لديهم ... وهؤلاء هم الرويبضة ... ثانياً : هذا المفتي (أو المفشي للفاحشة) لا يكتفي بما قلت سابقا ،، بل يجعل الحاقدين على الإسلام يتكلمون فيه ويلمزون .. وليس أدل على ذلك (( كلام ذلك الانتهازي لهذا الموقف الذي علق على الموضوع برقم 46 )) الذي يدعي أنه مسلم على طريقة علي - وهل علي رضي الله عنه إلا على طريقة محمد صلى الله عليه وسلم- والذي بدأ يشكك بصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ورواة الحديث عنه كأبي هريرة رضي الله عنه متبعا ذلك المنهج الحاقد على الإسلام وأهله .. ثالثاً : الكل يعلم بأن الطعن برسول الله هو طعن بما جاء به .. والطعن بصحابته هو طعن بحملة هذا الدين الذي جاءنا عن طريقهم .. فلنعلم أن الإسلام منصور بنا أو بغيرنا ولكن هل ننال شرف هذا النصر بالحكمة والموعظة الحسنة واتخاذ أسباب نصرة دين الله والله أعلم ..................

--------------------------------------------------------------------------------
867 - شي جيد
لبناوي|18/05/2007 م، 07:56 صباحاً (السعودية) 04:56 صباحاً (جرينتش)
شي جيد . راح انبطل نستورد لبن

--------------------------------------------------------------------------------
868 - غريب
الشعراوي |18/05/2007 م، 07:59 صباحاً (السعودية) 04:59 صباحاً (جرينتش)
: يا شماتة ابلة ظاظا فيـــــنا

--------------------------------------------------------------------------------
869 - وجع ان شاء الله
تخلف و غباء|18/05/2007 م، 08:04 صباحاً (السعودية) 05:04 صباحاً (جرينتش)
مدري ذا اهبل ولا يستهبل اللي افتى بيقعدون الناس كلن يتحجج و يبي يحلل الخلوه امحق عز الله رحنا فيها!!!!

--------------------------------------------------------------------------------
870 - إلى المستعرق رقم 812 !!!!
تونسي بولحية إتحاد دول المغرب العربي U.M.A|18/05/2007 م، 08:05 صباحاً (السعودية) 05:05 صباحاً (جرينتش)
http://www.wylsh.com/

--------------------------------------------------------------------------------
871 - تشويه لسمعة الإسلام
محمد|18/05/2007 م، 08:12 صباحاً (السعودية) 05:12 صباحاً (جرينتش)
http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?c=ArticleA_C

--------------------------------------------------------------------------------
872 - الله يرحمنا
ساره|18/05/2007 م، 08:27 صباحاً (السعودية) 05:27 صباحاً (جرينتش)
والله اننا في اخر الزمان .............. والله يستر

--------------------------------------------------------------------------------
873 - HIV
real muslim|18/05/2007 م، 08:29 صباحاً (السعودية) 05:29 صباحاً (جرينتش)
I dont think wat this stupid mufty knows what he is doing .he has nothing to do but "the fitna".there are many thing he can talk about other than this sh.... Forexample you can talk about HIV or the best way to raise our children and protect them .And teach them how to do the right things and value their socity .Also to teach our people how we can be stronger by islam .Now I hate all our "olama"who think they know better than other people.you rued our life you took us back and you taking us back on the tale of the other nations.Islam is better than any thing you have been saying.I'm realy feel sorry about all of you

--------------------------------------------------------------------------------
874 - صار الدين لعبة بإدين اللي بدو بفتي
هنا|18/05/2007 م، 08:40 صباحاً (السعودية) 05:40 صباحاً (جرينتش)
لا حول ولا قوة إلا بالله عالأفكار الشاذة اللي مافي عقل بهل الدنيا بيستحملها .... بس إذا واحد بدو يمشي بس بالأدلة نحن منعرفإني الرضاعة بعد الثلاث سنين غير صحيحة ... يعني زميلة العمل ما رح تصير أمه بالرضاعة " هي إذا كانت بترضع " ... الله يخرب بيت اللي طالع هل الفتوى

--------------------------------------------------------------------------------
875 - ياعيني على الرضاعة
محمد-تكساس|18/05/2007 م، 08:53 صباحاً (السعودية) 05:53 صباحاً (جرينتش)
ليس غريب على علماء مصر هذه الفتوى، اليس هم من ناقشوا اباحة التدخين في نهار رمضان!

--------------------------------------------------------------------------------
876 - يا اولى الالباب فقط
trugypt|18/05/2007 م، 08:54 صباحاً (السعودية) 05:54 صباحاً (جرينتش)
شاهد الله عليكم اذا كان هذا الحديث صحيح 100% كما تؤكد الكتب المثبته والعلماء الدارسين وليس عامه الشعب المظلومين وياللا ماشيين وراء الزفه ومش عارفين حقائق كثيره مستخبيه خلوا البير مستور وبس شوفوا السيد المسيح عليه كل سلام قال ايه " من نظر الى امراه واشتهاها فقد زنى بها فى قلبه " طيب ولما يشوف الحلمه وهو بالغ ويقعد يدغدغ فيها بفمه وطبعا هيدغدغ لان مستحيل حيلاقى لبن الا فى حاله خاصه جدا اى اذا كانت بترضع بالصدفه فى نفس الوقت رضيع صغير كما خلقه صاحب الكمال والقداسهبعيدا عن تلك الفحشاء والنجاسه ياناس ياعاقلين الم يحين الوقت وتفهموا بقى الحقيقه المـــــــــره ربنا يهديكم زى ما هدا كثيرين واتمنى من " العربيه نت المحترمه الغراء التى دائما تحترم الراى والراى المضاد ارجوا نشر كلامى كما هو من فضلكم واتركوا الحكم للعقلاء وهبنا الله جميعا نعمه العقل آميــــــن

--------------------------------------------------------------------------------
877 - لا حول ولا قوة الا بالله
عادل|18/05/2007 م، 08:56 صباحاً (السعودية) 05:56 صباحاً (جرينتش)
يا من تناقشون هذا الموضوع انتم مفسدون في الارض وهرجو من الله المغفرة

--------------------------------------------------------------------------------
878 - <<<للمرة العاشرة علي امل النشر >>>..((( افضل تعليق رقم 606 ))...الحديث صحيح - وله حالة تطبيقية خاصة نادرة الحدوث - والرضاعة طبعا لم تكن من الثدي مباشرة
هاني - مصر|18/05/2007 م، 08:56 صباحاً (السعودية) 05:56 صباحاً (جرينتش)
بداية الاسلام غير ديانات اخري لا قداسة فيه لاحد.......وكل شخص ايا كان يأخد من كلامه ويرد الا المعصوم صلي الله عليه وسلم.......وافضل تعليق هو رقم 606 وهو منقول عن فضيلة الشيخ اشرف عبد المقصود فهو بحق شامل محدد واضح...........كما اتوجه برجاء الي اخواننا الاحباء الغير مسلمين ( وعلي رأسهم طبعا المتأسلم الذي يدخل بأسم حسين كامل والاخ الذي يسمي نفسه بحروف انجلش كابتل..لو وضح لنا قصده بها نكون له شاكريين ) بعدم الخوض في هذا الامر لانه يخص المسلمين فقط... فالجميع يعلم بوضوح كثرة الامور الغير منطقية والموضوعة تناقضيا بعقائد ومقدسات الاخريين ولا تحتمل اي اجتهاد في خطئها او تناقضها.لان منسوبة زورا لله سبحانه وتعالي..ولا تجد اي سبيل لتبريرها مثل الامور القليلة الاسلامية التي منها هذا الحديث والذي له تبريره المنطقي والواضح.............عفوا وشكرا للجميعخ اشرف عبد المقصود......فهو بحق شامل محدد واضح............. (((( نفسي اعرف ليه العربية مصرة عدم النشررررررررررررررر))))))))))

--------------------------------------------------------------------------------
879 - ائمة الهدى ام ائمة الضلال
استبصرنا بعون الله لشيعة اهل البيت-اخوكم من مصر|18/05/2007 م، 09:04 صباحاً (السعودية) 06:04 صباحاً (جرينتش)
تركت فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا بعدى ابدا كتاب الله وعترتى من اهل بيتى...........فتبصروا

--------------------------------------------------------------------------------
880 -
تاج راس العرب """"" العراقي""""""|18/05/2007 م، 09:12 صباحاً (السعودية) 06:12 صباحاً (جرينتش)
بسم الله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين وبعد .... احب ان اوضح ان النبي (ص) حين قال اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي فأن تمسكتوا بهما لن تضلوا بعدي ابدا ... فمن هو كتاب الله ؟ " القران الكريم" ومن هم عترتي اهل بيتي " هم اهل البيت الاطهار فاطمة الزهراء (ع) بنت الرسول و علي ابن ابي طالب (ع) ابن عم الرسول وذريتهم " الامام الحسن "ع" والامام الحسين (ع) والائمة من بعدهم الى الامام الهادي المهدي (ع) " من هذا الحديث نتوصل الى ان النبي الكريم (ص) لم يوصينا بأتباع علماء الازهر الفاسقين و لا من خطا على خطاهم في كل الازمة ... فعلينا نحن الامة الاسلامية ترك فتاوى الفاسقين والرجوع الى الرسول الكريم (ص) وكتاب الله تعالى واحاديث اهل البيت المعصومين الاطهار ... و وفقنا الله واياكم لكي نكون بحق " خير أمة اخرجت للناس"

--------------------------------------------------------------------------------
881 - قال أزهر...قال علماء.....
رشيد|18/05/2007 م، 09:17 صباحاً (السعودية) 06:17 صباحاً (جرينتش)


--------------------------------------------------------------------------------
882 - والبقيه تاتى
مصرى اصيـــل|18/05/2007 م، 09:19 صباحاً (السعودية) 06:19 صباحاً (جرينتش)
طالعنا احدهم ممن يدعون انهم علماء فى الاسلام ونفترض انهم هكذا بان اللمم يعنى الكثير والكثير والحدق يفهم ما عدا البير فى الرشا وقالوا انه صغائر 100% وبلونا بفتوى ثانيه اسمها " زواج المسيار" ثم العرفى ثم ارضاع الكبار والتقام الحلمه وموضوع خمسه رضعات مشبعات لمنع النظره الجنسيه بين الطرفين فيما بعد (بمعنى فى ذهنهم الامور الجنسيه الا اذا كانوا من الملائكه) ياناس ارحمونا طيرتم عقولنا هو مش كفايه اربعه بالحلال وكمان ما ملكت ايديكم ( والله اعلم بعددهم ) سفهتونا جدا امام الناس والديانات الاخرى التى لا يوجد عندها كلام فارغ مثل هذا وبنتهمها بالزندقه حرام حرام حرام طيرتم عقولنا وشككتونا فيما نؤمن به نتمنى واحد مسؤل شجاع وغيور على ديننا الحنيف ان يعلن امام الجميع كذب هذه الفتاوى خلوا قلوبنا ترتاح ونفوسنا من جوا تهدئ والله يجازيك خير الجزاء فهو السميع العليم

--------------------------------------------------------------------------------
883 - السبب هو الدليل النقلي
حمزة|18/05/2007 م، 09:20 صباحاً (السعودية) 06:20 صباحاً (جرينتش)
عندما يتوقف المسلمين عن الأخذ بالدليل النقلي، سيكون الإسلام دينا يستند للعقل فقط وذلك من خلال إطلاق طاقات العقل بالتفسير واعتماد السنة التي يقبلها العقل. لكم أن تروا حجم الرفض من المسلمين لهذا الأمر الذي اعتمد على نقل السنة وفق اعتماد الدليل النقلي الذي لا يحتكم للعقل بشيء، ولكن من المؤكد أنه سنة منقولة في كتب السنة المعروفة. فهل سنبقى متخلفين نبحث عن مسوغات لأحاديث نسبت للنبي صلعم وهي لا يقبل بها عقل سوي؟ إن الله ميز الإنسان عن باقي مخلوقاته بالعقل، فهل يعقل أن نكبله بأغلال النقل؟

--------------------------------------------------------------------------------
884 - الى رقم 781 حازم
سالم من مصر|18/05/2007 م، 09:25 صباحاً (السعودية) 06:25 صباحاً (جرينتش)
اوافقك الراى و شكرا لك

--------------------------------------------------------------------------------
885 - حسبي ربي وكتابه وسنة نبيه - على هالفتاوي النص كم
ابو باقر|18/05/2007 م، 09:26 صباحاً (السعودية) 06:26 صباحاً (جرينتش)
يا اخي اقسم بالله ان حلال محمد حلال الى يوم القيامة وحرامه حرام الى يوم القيامة لماذا يا علماء اخر موضة لاترجعون الى كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وآله لماذا لاترجعون الى السبف الصالح والتابعين والصحابة الطاهرين البعيدين كل البعد عن فتواكم الفاسدة ولكن انما انتم مسيرون انتم علماء السلاطين الذين يفتون بمايريد الحاكم عليكم ومن صور ذلك ماحدث في تاريخكم انه يجب اتباع حكم الوالي ولو كان ظالما عند اي دين ومذهب يحدث هذا اذ انكم زوجتم النساء وهم على ذمة اخرين مثلما حدث في قضية احد النساء التي هربت من زوجها مع حبيبها و قصدوا شيخا ثم طلقها غيابيا من زوجها وزوجها من اخر في نفس الوقت حتى انها لم تخرج من العدة وطلاقها من زوجها باطل هذا غير تزويج النساء بغير علمهم من قبل اهلهم الى متى تظلون هكذا في الضلال وتريدون ان تضلون الامه معكم في ضلالكم حسبي الله ونعم الوكيل فيكم على هالفتاوي اللي تطلعونها من الجيب وتحت الاباط واظن ان الاخوان الذين علقوا وردوا عليكم بحجة واضحة من آيات وأحاديث وهي حجة واضحة وبالغة تثبت بطلان فتواكم ايها الذين لاتفقهون في دين الله شيئا والرجاء من جميع المسلمين الصالحين في مصر اتباع الفتاوى التي تصدر من السعودية

--------------------------------------------------------------------------------
886 - اتقوا الله يا علماء المسلمين
محمد على(من مصر)|18/05/2007 م، 09:40 صباحاً (السعودية) 06:40 صباحاً (جرينتش)
اتقوا الله يا علماء المسلمين فأنتم محاسبون أمام الله عن كل من اتبعكم .

--------------------------------------------------------------------------------
887 - أنظروا إلى قول العثيمين رحمه الله تعالى
أبو شهيد|18/05/2007 م، 09:44 صباحاً (السعودية) 06:44 صباحاً (جرينتش)
والخلاصة تتمثل في الرأي الذي تفرد به الشيخ محمد بن صالح العثيمين فهو يقول في كتاب "الشرح الممتع على زاد المستنقع في الفقه الحنبلي" الجزء 13 صفحة 435 و436: بعد انتهاء التبني لا يجوز ارضاع الكبير ولا يؤثر ارضاع الكبير.. أي أنه في الأصل محرم ولا يؤثر، لأن الرضاع لابد أن يكون في الحولين وقبل الفطام.. و جزاكم الله خيراً

--------------------------------------------------------------------------------
888 - حديث رضاعة الكبير صحيح
زهير السلطي|18/05/2007 م، 09:44 صباحاً (السعودية) 06:44 صباحاً (جرينتش)
الازهر لم يصدر فتوى بل هو حديث شريف لصحيح مسلم ويمكن الرجوع بسهولة لها من الازهر ووزارة الاوقاف في المملكة العربية

--------------------------------------------------------------------------------
889 - والله ناس ما عندها حاجه تعملها....بس يلّا لاحق العيار لباب الدار
سمير الحجاوي|18/05/2007 م، 09:45 صباحاً (السعودية) 06:45 صباحاً (جرينتش)
هل ينطبق ذلك فقط على المسلمين أو الدول الآسلاميه؟أم في الدول الآخرى أيضا مثل ألمانيا؟ الدين الآسلامي يصلح لكل مكان وزمان ام لا؟

--------------------------------------------------------------------------------
890 - لا حول ولا قوة الا بالله
attaxp|18/05/2007 م، 09:46 صباحاً (السعودية) 06:46 صباحاً (جرينتش)
اين عقولكم ايها المسلمين ، هل ترضاها لاختك ؟؟

--------------------------------------------------------------------------------
891 - والله عيب عليكم
علي طالب|18/05/2007 م، 09:46 صباحاً (السعودية) 06:46 صباحاً (جرينتش)
تعودنا على الفتاوي الغريبة من بعض علماء الازهر

--------------------------------------------------------------------------------
892 - شكراً أخي
سامي|18/05/2007 م، 09:52 صباحاً (السعودية) 06:52 صباحاً (جرينتش)
الله العظيم والله العظيم مرة تانية .. ان امي اللى ولدتنى ورضعتنى لحد سن سنتين ... تتكسف وتخجل وترفض بشدة انى اطبق معها الفتوى القبيحة دي ... ده امي بتتكسف تلبس شيء عادى قدامي ... من وانا عندى 6 سنوات .. فما بالكم بامراء غريببة ... اللهم الا تطبيق الفتوى من اجل المتعة .. يعنى اللي اقصده ان الناس البسطاء زي امي ..ز واللي مش شغلتهم الدين والكهنوت وتحريم العقل ... بيفهموا بالفطرة الدين احسن من رجال الدين اللي لغوا عقولهم في سبيل الدفاع عن نصوص لا يعلم الا الله مصدرها وواضعها وحتى مفهومها والله ان تعليقك يا أخي يدلّ على وعي وعقل .. أحييك واحيي كل الشرفاء الغيورين على دينهم وأعراضهم

--------------------------------------------------------------------------------
893 - لا تجعلوها طائفية
عبدالله|18/05/2007 م، 09:53 صباحاً (السعودية) 06:53 صباحاً (جرينتش)
إلى الأخوة أتباع أهل البيت رضي الله عنهم . أرجو أن تقرؤوا موقف علماء أهل السنة في مصر وغيرها من هذه الفتوى وصاحبها ، وأن لاتنظروا إلى المسألة نظرة طائفية من جديد فالبحث عن المثالب من خلال كتب التراث لايجدي نفعا ، ولا يؤسس علماً ، وليس من باب النصيحة في الدين من شيء ، فإذ كانت هذه الفتوى منطلقكم في القدح بمذهب أهل السنة ، فماذا عسى أن يقول قارئ كتاب (( لله ثم للتأريخ )) للسيد حسين الموسوي ؟

--------------------------------------------------------------------------------
894 - May Allah forgive us
Mohamed|18/05/2007 م، 09:57 صباحاً (السعودية) 06:57 صباحاً (جرينتش)
Asslam aleikom brothers and sisters, Quite frankly, I have no comments on this topic simply because I am not a religious scholar (3ALEM), and I do not have enough knowledge to make a judgment. I am not saying whether this Fatwa is true or wrong. In others words, I do not want to permit something that could be banned or ban something that could be permitted. Allah knows better. However, I am a little shocked by your responses. I would like to speak with you from BAB AL-AMR BE ALMA3ROOF WA ALNNAHI 3AN ALMONKAR. Let me first ask you this question, how many of you have actually tried to verify this information/ story before commenting on the topic? And assuming this story did take place, how many of you have gone reading good religious books to better understand this matter. I am saying this because I saw that some of you have insulted Egyptians just because the person, who has made this fatwa, is Egyptian. Some other people, who have commented on this topic on other websites, have even insulted alsayedah A’esha, sahabah, and rowat Hadeeth, ridwan ALLAH SUBHANAHU WA TA3ALA be upon them all. What I am trying to say here is that we need to watch out where we are doing and saying. You could be unknowingly doing sins (ETHM). So please keep in mind this fact “RA7EMA ALLAH IMRI’AN 3ARAFA QADRA NAFSIH”. This little advice is to the guys (males). Would you let you sister, mother, wife, or daughter breastfeed her partner at work? So treat the other girls exactly the way you want your sister, mother, wife, or daughter to be treated by others. For the girls, I am not sure what to tell you. But here in Canada and USA, we have a lot of Muslim girls who go to schools and universities, and work at hospitals, governmental and social departments, and business companies. MA SHA’ ALLAH, they are so conservative. They do not even shake hands even with Muslim men. I am sure that we still have such girls back home (Arabic countries). We need to work hard as much as we can to win Allah’s Mercy. Finally, may Allah forgive us all and bless Islam. May Allah re-unite our hearts and guide us to straight path.

--------------------------------------------------------------------------------
895 - استر يا رب
الهام من لبنان|18/05/2007 م، 09:58 صباحاً (السعودية) 06:58 صباحاً (جرينتش)
انا لست مسلمة لكن لدي اصدقاء مسلمين كثر واحترم الاسلام، واني متأكدة ان المثقفين ينصدموا دائما بفتاوى تسيء للاسلام، عندما قرأت الخبر صدمت، واقولها بصراحة ان مثل هؤلاء الذين يخترعون قصص يعطون الفرصة للغرب للأساءة للأسلام

--------------------------------------------------------------------------------
896 - رضاع الكبير بدعة فى دين الله.
عبدالفتاح عساكر|18/05/2007 م، 10:00 صباحاً (السعودية) 07:00 صباحاً (جرينتش)
جريدة الوطنى اليوم فى 15/5/2007 المفكر الإسلامي عبدالفتاح عساكر حديث إرضاع الكبير باطل وطعن في شرف السيدة عائشة أم المؤمنين كتب ـ علي فراج التقت «الوطني اليوم» عبدالفتاح عساكر الباحث في التراث الإسلامي وصاحب أول كتاب للرد علي الدكتور عبدالمهدي وهو بعنوان «دفع الشبهات» والذي يفند فيه اسانيد وآراء أستاذ الحديث بشأن إرضاع الكبير. أكد عبدالفتاح عساكر أن حديث إضاعة الكبير باطل باطل وأنكره وينكره جميع العقلاء من العلماء وحتي العوام من الناس وأن ما يقوله الدكتور عبدالمهدي أكبر طعنة توجه للمسلمين. وتساءل عساكر: هل يقبل عقلا ودينا أن تكون عائشة أما للمؤمنين وتفعل ذلك وهي محرمة بنص قرآني؟. وقال عساكر إن هذه المرويات لايزال هناك من يرددها بغير تبصر أو تعقل من بعض أهل الحديث والوعاظ وخطباء المساجد المؤمنين بروايات تخالف كتاب الله. وفي تساؤل صادم وغاضب وجه عساكر كلامه إلي الدكتور عبدالمهدي قائلا: هل يقبل الدكتور عبدالمهدي أن تُرضع امرأته أو ابنته أو أخته أو حتي أمه رجلا بالغا غريبا أوقريبا؟ وهل يقبل علماء الإسلام أن يقول البعض إن نساءنا يرضعن من يحبون أن يدخل عليهن من الرجال؟. وأوضح عبدالفتاح عساكر أن أحاديث رضاعة الكبير الواردة في كتب التراث باطلة لأنها تخالف القرآن الكريم وذلك لثلاثة أسباب أولها قول الحق تبارك وتعالي: (والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة)، وأي روايات تخالف النص القرآني باطلة حتي ولو وردت في البخاري ومسلم. والسبب الثاني هو أن حادثة سالم وسهلة الواردة في كتب الحديث اسطورة من نسج خيال أعداء الإسلام أما السبب الثالث فهو محاولة الطعن في السيدة عائشة رضي الله عنها. وأوضح عساكر أن النبي صلي الله عليه وسلم لا يقول ما يخالف كتاب الله، ولذلك فالإرضاع في الحولين يحرم الزواج لأسباب تتعلق بعوامل الوراثة، ولكنه يجرم الاختلاط فلا يجوز للراضع بعد الكبر أن يختلي بالمرضعة أو بابنتها بحجة أنها أمه أو أخته فالخلوة حرام. واستشهد عبدالفتاح عساكر في رده علي الدكتور عبدالمهدي بكلام الدكتور عبدالرحمن العدوي الأستاذ بجامعة الأزهر، وعضو مجمع البحوث الإسلامية الذي فوضه الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر في إصدار فتوي الأزهر الرسمية فيما أثير مؤخرا في الصحف والفضائيات عن موضوع «إرضاع الكبير» حيث يقول العدوي إن هذا الموضوع ليس من الشريعة الإسلامية، ولا يقول به شرع الله تعالي ولا يستسيغه عقل مسلم تربي علي تعاليم الإسلام، مشيرا إلي أن إرضاع الكبير لا يحرم النسب مطلقا لأن زمن الرضاع حدده المولي عز وجل في قوله تعالي (والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة)، وموضحا أن تمام الرضاعة يكون في حولين كاملين، وما بعد ذلك يكون محرما. ولا يعقل أن الإسلام الذي أمر المؤمنين والمؤمنات بغض البصر أن يكون في شريعته ما يبيح لرجل أجنبي أن يضع فمه علي ثدي زوجة ويرضع منها. وأشار عساكر إلي الروايات التي ذكرت الواقعة خاصة الرواة المجروحين والمدلسين فيها مثل رضاعة الكبير في كتاب البخاري حيث روي (حدثنا يحيي بن بكير حدثنا الليث عن عقيل عن ابن شهاب أخبرني عروة بن الزبير عن عائشة رضي الله عنها زوج النبي صلي الله عليه وسلم أن أبا حذيفة وكان ممن شهد بدرا مع رسول الله صلي الله ليه وسلم تبني سالما وانكحه بنت أخيه هند بنت الوليد بن عتبة وهو مولي لامرأة من الأنصار كما تبني رسول الله صلي الله عليه وسلم زيدا وكان من تبني رجلا في الجاهلية دعاه الناس إليه وورث من ميراثه حتي أنزل الله تعالي (ادعوهم لآبائهم) فجاءت سهلة النبي صلي الله عليه وسلم فذكر الحديث والراوي هنا مجروح وهو عروة بن الزبير. ولمزيد من المعلومات التى تكذب افراءات أهل الرواية رجاء وشُكر ودعاء ياأهل القرآن مراجعة بحث ((بطلان جميع أحاديث رضاع الكبير ->)) على موقعنا أهل القرآن . وكذلك الإطلاع على كتابنا رقم (14) المنشور على موقع : www.ebnasaker.com وقال :الأستاذ الدكتورمصطفى عبد الشافى الشورى.عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس : فى [ كتابه الشعر الجاهلى ] عن نقاد الشعر : وكان لهؤلاء النقاد إنقاذ الشعر الجاهلى – الذين يخلصونه من الوضع والإنتحال منزلة عظيمة ، فقد فضلكم البعض على رواة الحديث لميزة النقد التى عرفوا بها : ((فإن ابن سلام يقول : حدثنى يحي بن القحطان قال : (( رواة الشعر أعقل من رواة الحديث . لأن رواة الحديث يروون مصنوعا كثيرا. ورواة الشعر ينشدون المصنوع لينتقدونه ويقولون هذا موضوع ..؟.!.)). ا.هـ . [ انظر كتاب الشعر الجاهلى. المودع فى دار الوثائق المصرية برقم (3630/1986.)] . ودائما يقول بن عساكر المعاصر : أهل اللغة العربية أعقل من المروجية...؟! لأن المروجية يتبعون كلام الأعاجم . ودائما وبغير انقطاع صدق الله العظيم القائل فى كتابه الكريم : ] أَوَلَمْ يَكْفِهِمْ أَنَّا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ يُتْلَى عَلَيْهِمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَرَحْمَةً وَذِكْرَى لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ. [ آية (51)العنكبوت ]إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَـئِكَ يَلعَنُهُمُ اللّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللاعِنُونَ. [ آية (159) من سورة البقرة ]تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ *وَيْلٌ لِكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ *يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِرًا كَأَنْ لَمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ*وَإِذَا عَلِمَ مِنْ آيَاتِنَا شَيْئًا اتَّخَذَهَا هُزُوًا أُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ *مِنْ وَرَائِهِمْ جَهَنَّمُ وَلا يُغْنِي عَنْهُمْ مَا كَسَبُوا شَيْئًا وَلا مَا اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ *[ الآيات من 6-10سورة الجاثية. ودائما الحمد لله...والصلاة والسلام على رسول الله... ياعقلاء رجاء وشكر ودعاء : الرضاع فى الحولين يحرم النسب ويجرم الإختلاط ورضاع الكبير سفالة وانحطاط. ياعقلاء : كل من قال أن الرضاع فى الحولين يبيح الخلوة فى الكبر ، معلوماته عن الإسلام كمعلومات رجل الشارع عن الذرة. ياعقلاء : إذا كان الرضاع فى الحولين يحرم الزواج بسبب أمور متعلقة بقانون الوراثة ويجرم الإختلاط والخلوة فى الكبر فهل رضاع الكبير يبيح الخلوة ياعقلاء...؟.! الله فى القرآن الكريم يأمرنا بغض البصر : ((قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ* وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ)). فهل رسول الله المتبع للقرآن يأمر برضاعة الكبير. والتقام الثدي؟.!. وعن أهل الحديث قال :الأستاذ الدكتورمصطفى عبد الشافى الشورى.عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس : فى [ كتابه الشعر الجاهلى ] عن نقاد الشعر : وكان لهؤلاء النقاد إنقاذ الشعر الجاهلى – الذين يخلصونه من الوضع والإنتحال منزلة عظيمة ، فقد فضلكم البعض على رواة الحديث لميزة النقد التى عرفوا بها : ((فإن ابن سلام يقول : حدثنى يحي بن القحطان قال : (( رواة الشعر أعقل من رواة الحديث . لأن رواة الحديث يروون مصنوعا كثيرا. ورواة الشعر ينشدون المصنوع لينتقدونه ويقولون هذا موضوع ..؟.!.)). ا.هـ . [ انظر كتاب الشعر الجاهلى. المودع فى دار الوثائق المصرية برقم (3630/1986.)] . ودائما يقول بن عساكر المعاصر : أهل اللغة العربية أعقل من المروجية...؟! لأن المروجية يتبعون كلام الأعاجم . وكل ما يخالف العقل وجاءت به الرواية باطل باطل باطل حتى ولو ذكر فى البخاري ومسلم...!!!.

--------------------------------------------------------------------------------
897 - كلمة حق اريد بها باطل
اسامة|18/05/2007 م، 10:03 صباحاً (السعودية) 07:03 صباحاً (جرينتش)
اقدم شكري الجزيل للشيخ اشرف عبد المقصود الذي اثلج صدورنا بعد ان التهبت من قراءة فتوى المتحذلق عزت عطية الذي اثار موضوعا المراد به طعن الاسلام من الداخل واتمنى ان يطهر الازهر الشريف من امثال عزت عطية لانه وباء سريع الانتشار فهو عميل داخلي يطعن الاسلام من الداخل خدمة لاغراض اعداء الاسلام.

--------------------------------------------------------------------------------
898 - ماذا يحدث
احمد|18/05/2007 م، 10:03 صباحاً (السعودية) 07:03 صباحاً (جرينتش)
جننت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ماذا يحدث

--------------------------------------------------------------------------------
899 - ارحمونا !!!!!
مشمش أفندي|18/05/2007 م، 10:05 صباحاً (السعودية) 07:05 صباحاً (جرينتش)
يا عالم يا جهله ...... ارحمونا !!!!!!!!!!!!!!!1

--------------------------------------------------------------------------------
900 - حسبى الله ونعم الوكيل
محمود هيكل|18/05/2007 م، 10:13 صباحاً (السعودية) 07:13 صباحاً (جرينتش)
أكيد فى شئ خطأ أكيد فى غسيل دماغ لكل العلماء...حسبى الله ونعم الوكيل

--------------------------------------------------------------------------------
901 - كلام فارغ وكفاية فضائح .
سماح المرشدى - مصر|18/05/2007 م، 10:21 صباحاً (السعودية) 07:21 صباحاً (جرينتش)
هذا الكلام أكبر دعاية ضد الإسلام . وجميع الروايات فاسدة السند.

--------------------------------------------------------------------------------
902 - اعذروا صاحب الفتوى
o_O|18/05/2007 م، 10:22 صباحاً (السعودية) 07:22 صباحاً (جرينتش)
معلش يا جماعة صاحب الفتوى تفكيره محدود و بيفهم غلط .......... وفهم الحديث الصحيح بطريقة غير صحيحة ...فإن مثل قصة الحديث {امرأة ارضعت إبنها من التبني وهو كبير بأمر من الرسول لعلاج مشكلة ظهرت من إلغاء التبني} ..وهذا مثل مريض اجريت له جراحة لعلاجه فهل يجوز إجراء نفس الجراحة لكل الناس الأصحاء {( الغير المرضى)} ........هذا غير معقول

--------------------------------------------------------------------------------
903 - فقط لذوى الألباب .. وغيرهم يمتنعون .. وردا على السباب 734 ... والنشر يا عربية
شريف من مصر|18/05/2007 م، 10:30 صباحاً (السعودية) 07:30 صباحاً (جرينتش)
{الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُولَئِكَ هُمْ أُولُو الأَلْبَابِ} ... الزمر 18 .... وجب على كل المسلمين قراءة التالي (الإسلام دين الله وليس شريعة النبي محمد} على الرابط: http://www.rezgar.com/debat/show.art.asp?aid=92945 .. وهى للشيخ الأزهري نهرو عبد الصبور طنطاوي .. تنفيذا لآمره تعالى بالاستماع للقول وهى تعنى وجهات النظر المختلفة بقوله تعالى { الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ } .. ثم بعد القراءة أتبع أحسن ما قرأت أو سمعت تنفيذا لأمر سبحانه بقوله تعالى { فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ } .. فهؤلاء وصفهم سبحانه تعالى بقوله { أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُولَئِكَ هُمْ أُولُو الأَلْبَابِ } ... وأرد على السيد عبده المرسالى رسالته رقم 734 والتي لم تتضمن إلا السباب بقولي ليتك تتصرف كالبشر وليس كالأنعام وترد على الحجة بالحجة ..... النشرررر يا عربية.

--------------------------------------------------------------------------------
904 - امارات
مستغرب الاممي|18/05/2007 م، 10:36 صباحاً (السعودية) 07:36 صباحاً (جرينتش)
هذا اخر زمن

--------------------------------------------------------------------------------
905 - حسبنا اللة
صاغر |18/05/2007 م، 10:38 صباحاً (السعودية) 07:38 صباحاً (جرينتش)
و اطيعوا اللة و اطيعوا الرسول واولى الامر

--------------------------------------------------------------------------------
906 - اعوذ بالله من اخرزمن
اياد اللهيبي|18/05/2007 م، 10:40 صباحاً (السعودية) 07:40 صباحاً (جرينتش)
والله عيب عليكم يامصريين يللي تدعو بالاسلام واعوذ بالله من اخر زمن 00000000000000000اخوكم اياد من العراق

--------------------------------------------------------------------------------
907 - أحاديث مفتراة
نادر ياسين|18/05/2007 م، 10:47 صباحاً (السعودية) 07:47 صباحاً (جرينتش)
بكلمة قصيرة , حديث رضاعة الكبير من الأحاديث المضحكة المختلقة المكذوبة على رسول الل ص و على عائشة المبكي أن بعض المغفلين يدافع عنها .. حاشا لللإسلام العظيم أن يقر هذه الترّهات التي ينفر منها حتى الذوق العربي الكريم و الطبع الإنساني المستقيم

--------------------------------------------------------------------------------
908 - الدعوى فيها شي
sultan-ksa|18/05/2007 م، 10:51 صباحاً (السعودية) 07:51 صباحاً (جرينتش)
استغفر الله يالله انك تعافينا ولا تبلانا اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

--------------------------------------------------------------------------------
909 - لعنكم الله في الدنيا والاخرة
alia_mohammed|18/05/2007 م، 10:52 صباحاً (السعودية) 07:52 صباحاً (جرينتش)
اعتقد الدين سبقوني كفو ووفو هل وصلتبكم الجرأة على نسب الاكاديب الى اشرف واطهر نبي على وجه الارض !!!! ام وصلت بكم الجرأه لكي تنسب الاكاديبالى ام امؤمنين عائشه اتقو الله في اقوالكم وافعالكم واستغفروه لعلكم ترحمون لا عتب على الدين اساؤ الى النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم من الموساد والتكفيريين علما ان اكثر اصحاب الكتب السماويه يقدسون المرأه ويعضمونها انسيتم ان لكم امهات وزوجات واخوات ادعو العلي القدير ان يبعدنا واولادنا من سخافات هؤلاء المشعودين وفضائياتهم المأجوره وانا لله وانا اليه راجعون وليحمينا الله جميعا من فتنة آخر الزمان

--------------------------------------------------------------------------------
910 - فعلا العقل نعمه .. بس مش لكل الناس .. فيه ناس وفيه ناس ..
شريف من مصر|18/05/2007 م، 10:56 صباحاً (السعودية) 07:56 صباحاً (جرينتش)
ويقول الشيخ عبد المقصود """فهي قصة نادرة لن تتكرر مرة أخرى، """ وورائه قطيعا متمثلا فى السادة أصحاب التعليقات 43 و 53 و 234 و 333 و 606 و 828 والحقيقة فقد أتى زميل هنا بالتالي {{وفي رأي أنه جانبه الصواب فماذا لو هدى الله إلى دينه الحنيف في هذا الزمان عائلة ملحدة إلى الإسلام لها ابنان بالتبني راشدان فتاة وفتى فهل يرضع الشاب ممن ربته لتذهب غيرة الأب وماذا تفعل الابنة المتبناة لو أن الغيرة طالت أمها من دخولها على أبيها ...ماذا يُرضع الأب ؟ أم هل الفتاة هي التي ترضعه ليذهب ما لدى أمها من هواجس؟؟؟}} ... فعلا العقل نعمه .. بس مش لكل الناس .. فيه ناس وفيه ناس ..

--------------------------------------------------------------------------------
911 - اين الجهة الدينية المشؤولة عن الرد
مجمد عبده--- مصري|18/05/2007 م، 10:56 صباحاً (السعودية) 07:56 صباحاً (جرينتش)
ارجو سرعة الرد على القتاوى المتطايرة في السماء كقذائف الهاون في سماء العراق

--------------------------------------------------------------------------------
912 - اتقو الله ايها العلماء
عماد فلسطين |18/05/2007 م، 10:57 صباحاً (السعودية) 07:57 صباحاً (جرينتش)
شيوخ مصر بيطلعولنا كل يوم والتاني بفتوى شكل الافتوة بتغغير من زمان لزمان ارضاع الكبير ال يا عمي مجتمع فاسد عن اي ارضاع للكبير تتحدثون هذا سينشر الرذيلة اكثر واكثر اتقووووووووو اله يا علماء مصر وافضل حل هو ان تقوم الحكومات بسن قانون يجرم اي شخص يفتي فتوى غير مرخص له بها الا عن طريق مجمعات فقهية اسلامية وذلك بعد انتقاء علمائها اشد انتقاء وليكن في الامة الاسلامية مجمعين في مكة واحد لسنة وفي اي دولة اسلامية شيعية اخر لكي يثبتو الفتاوى الجديدة ويضحدو الفتاوى الباطلة ولتكن هنالك عقوبة بالسجن ولتكن شديدة لاي عالم دين يفتي خارج هذيتن المجمعين الفقهيين لانه في هذا الزمان اصبح العلماء اكثر من عامة الشعب وكل يدلي بلوه ويضيع الانسان المسلم بين كل هذه الفتوى وشكرا وارجو من العربية النشر

--------------------------------------------------------------------------------
913 - اجمل تعليق
صلاح النمس|18/05/2007 م، 10:59 صباحاً (السعودية) 07:59 صباحاً (جرينتش)
اتابع باستمرار التعليقات الواردة على موقع العربية نت ونستمتع بها ونستفيد من اراء كتابها ولى اقتراح الا وهو عمل تصويت من المعلقين على اجمل تعليق ولكم تحياتى وشكرا للعربية ى

--------------------------------------------------------------------------------
914 - احذروا الشياطين
المياحي من العراق|18/05/2007 م، 11:08 صباحاً (السعودية) 08:08 صباحاً (جرينتش)
(شياطين الانس والجن يوحي بعضهم الى بعض زخرف القول غرورا)صدق الله العظيمز

--------------------------------------------------------------------------------
915 - هل ؟؟
حسن البحراني|18/05/2007 م، 11:09 صباحاً (السعودية) 08:09 صباحاً (جرينتش)
هل ترضى بأن تقوم بهذا العمل أختــك ؟!! هل ترضى بأن تقوم بهذا العمل زوجتك ؟!! تخيل إنك تذهب لمقر عمل زوجتك و إذ بها ترضع شاباً وسيماً يناهزها في العمر ! أو إنها ترضعه في منزلك !

--------------------------------------------------------------------------------
916 - انقلاب الاية
ساحر|18/05/2007 م، 11:12 صباحاً (السعودية) 08:12 صباحاً (جرينتش)
ما ادري بس احنا في اي زمن الي كل يوم واحد طالع لنا بفتاوي .

--------------------------------------------------------------------------------
917 - نداء إلى العقلاء...!
عبد الفتاح عساكر|18/05/2007 م، 11:16 صباحاً (السعودية) 08:16 صباحاً (جرينتش)
نداء إلى العقلاء...! ياعقلاء رجاء وشكر ودعاء : الرضاع فى الحولين يحرم النسب ويجرم الإختلاط ورضاع الكبير سفالة وانحطاط. ياعقلاء : كل من قال أن الرضاع فى الحولين يبيح الخلوة فى الكبر ، معلوماته عن الإسلام كمعلومات رجل الشارع عن الذرة. ياعقلاء : إذا كان الرضاع فى الحولين يحرم الزواج بسبب أمور متعلقة بقانون الوراثة ويجرم الإختلاط والخلوة فى الكبر فهل رضاع الكبير يبيح الخلوة ياعقلاء...؟.! الله فى القرآن الكريم يأمرنا بغض البصر : ((قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ* وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ)). فهل رسول الله المتبع للقرآن يأمر برضاعة الكبير. والتقام الثدي؟.!. وعن أهل الحديث قال :الأستاذ الدكتورمصطفى عبد الشافى الشورى.عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس : فى [ كتابه الشعر الجاهلى ] عن نقاد الشعر : وكان لهؤلاء النقاد إنقاذ الشعر الجاهلى – الذين يخلصونه من الوضع والإنتحال منزلة عظيمة ، فقد فضلكم البعض على رواة الحديث لميزة النقد التى عرفوا بها : ((فإن ابن سلام يقول : حدثنى يحي بن القحطان قال : (( رواة الشعر أعقل من رواة الحديث . لأن رواة الحديث يروون مصنوعا كثيرا. ورواة الشعر ينشدون المصنوع لينتقدونه ويقولون هذا موضوع ..؟.!.)). ا.هـ . [ انظر كتاب الشعر الجاهلى. المودع فى دار الوثائق المصرية برقم (3630/1986.)] . ودائما يقول بن عساكر المعاصر : أهل اللغة العربية أعقل من المروجية...؟! لأن المروجية يتبعون كلام الأعاجم . وكل ما يخالف العقل وجاءت به الرواية باطل باطل باطل حتى ولو ذكر فى البخاري ومسلم...!!!.

--------------------------------------------------------------------------------
918 - لا تعليق
أبو يوسف|18/05/2007 م، 11:24 صباحاً (السعودية) 08:24 صباحاً (جرينتش)
كفاية لعب بعقول الناس

--------------------------------------------------------------------------------
919 - أين الغيرة يا مسلمون
لوردة |18/05/2007 م، 11:34 صباحاً (السعودية) 08:34 صباحاً (جرينتش)
أريد أن أسأل سؤال واحد فقط : هل ترضى أن تفعل زوجتك ذلك معأقرب الناس إليك مثل أخيك ؟ فكيف بمن لا يمت لهل بصله ألهذا الحد أصبحت الأهواء تسيطر على عقولكم وقلوبكم أم أصبحت كالبهيمه بدون عقل مع وجود الشهوه فقط0

--------------------------------------------------------------------------------
920 - injanoal3alam
amal|18/05/2007 م، 11:37 صباحاً (السعودية) 08:37 صباحاً (جرينتش)
kol hada testahino fi 3oqolna ya bashar?

--------------------------------------------------------------------------------
921 -
*****|18/05/2007 م، 11:42 صباحاً (السعودية) 08:42 صباحاً (جرينتش)
@@@@@@ عيب عليك يا شيخنا

--------------------------------------------------------------------------------
922 - لماذا العجب من الرضاعة والاكرنبج موجود ؟؟؟؟
الغريب|18/05/2007 م، 11:44 صباحاً (السعودية) 08:44 صباحاً (جرينتش)
بدائع الفوائد فصل الاستمناء إذا قدر الرجل على التزوج أو التسري حرم عليه الاستمناء بيده قال ابن عقيل وأصحابنا وشيخنا لم يذكروا سوى الكراهه لم يطلقوا التحريم قال وإن لم يقدر على زوجة ولا سرية ولا شهوة له تحمله على الزنا حرم عليهه الاستمناء لأنه استمتاع بنفسه والآية تمنع منه وإن كان متردد الحال بين الفتور والشهوة ولا زوجه له وله أمة ولا يتزوج به كره ولم يحرم وإن كان مغلوبا على شهوته يخاف العنت كالأسير والمسافر والفقير جاز له ذلك نص عليه أحمد رضي الله عنه وروي أن الصحابة كانوا يفعلونه في غزواتهم وأسفارهم وإن كانت امرأة لا زوج لها واشتدت غلمتها فقال بعض أصحابنا يجوز لها اتخاذ الاكرنبج وهو شيء يعمل من جلود على صورة الذكر فتستدخله المرأة أو ما أشبه ذلك من قثاء وقرع صغار والصحيح عندي أنه لا يباح لأن النبي إنما أرشد صاحب الشهوة إذا عجز عن الزواج إلى الصوم . رواه البخاري ومسلم وغيرهما . ولو كان هناك معنى غيره لذكره وإذا كان غائبا عنها لأن الفعل جائز ولا يحرم من توهمه وتخيل وإن كان غلاما أو أجنبية كره له ذلك لأنه إغراء لنفسه بالحرام وحث لها عليه وإن قور بطيخة أو عجينا أو أديما أو نجشا في صنم إليه فأولج فيه فعلى ما قدمنا من التفصيل قلت وهو أسهل من استمنائه بيده وقد قال أحمد فيمن به شهوة الجماع غالبا لا يملك نفسه ويخاف أن تنشق أنثياه اطعم وهذا لفظ منا حكاه عنه في المغنى ثم قال أباح له الفطر لأنه يخاف على نفسه فهو كالمريض يخاف على نفسه من الهلاك لعطش ونحوه وأوجب الإطعام بدلا من الصيام وهذا محمول على من لا يرجو إمكان القضاء فإن رجا ذلك فلا فدية عليه والواجب انتظار القضاء وفعله إذا قدر عليه لقوله فمن كان منكم مريضا الآية وإنما يصار إلى الفدية عند اليأس من القضاء فإن أطعم مع يأسه ثم قدر على الصيام احتمل أن لا يلزمه لأن ذمته قد برئت بأداء الفدية التي كانت هي الواجب فلم تعد إلى الشغل بما برئت منه واحتمل أن يلزمه القضاء لأن الإطعام بدل إياس وقد تبينا ذهابه فأشبه المعتدة بالشهور لليأس إذا حاضت في أثنائها كتاب بدائع الفوائد، الجزء 4، صفحة 905.

--------------------------------------------------------------------------------
923 - شر ما أخاف على أمتي عالم فاسق
محمد عبد السلام- مصر|18/05/2007 م، 11:46 صباحاً (السعودية) 08:46 صباحاً (جرينتش)
من الواضح أن هذه الحالة خاصة بسالم مولى أبي حذيفة كما أوضح العلماء الأجلاء ولكن ما يحزن النفس أن يستغل بعض العلماء الدين ليفتعلوا ضجة تؤدي إلى شهرتهم بين العامة والخاصة . ولا حول ولا قوة إلا بالله

--------------------------------------------------------------------------------
924 - أجرب اكون ناقد
محمد عمار القاهرة|18/05/2007 م، 11:52 صباحاً (السعودية) 08:52 صباحاً (جرينتش)
جتنا نيلة فى حظنا الهباب . وانا اللى رايح اقدم استقالة من الشغل . قال اية المدير يقولى انت خسارة فى الشغل دة وكمان عشان خايف على نفسى من الخلوة . طيب اهم المشايخ حلوها والحمد للة . على العموم الواحد يشوف واسطة ويرجع الشغل . بس اهم حاجة اصلح الكالون بتاع الباب واغير المفتاح . بس افتكرت !! اتارى كل شوية الأستاذ صلاح المدير يبعتنى مأموريات !! انا افتكرتة مبسوط منى ولا حاجة . أتارية عاوز يرضع !! لا وأية آجى من المأمورية يقولى روح ريح فى البيت يومين ولا تلاتة . والبت ليلى الموظفة البيضاء دى بتاعة الحسابات تقولى على فكرة الأستاذ صلاح المدير بيحبك قوى . وأنا أقولها طبعاً أصلة عارف شغلى وشطارتى .. تفضل تضحك هى والبنات اللى فى المكتب .. أصل انا نسيت اقولكم احنا فى المكتب 2 رجالة انا والمدير و7 بنات . عشان كدة كل مادخل عليهم بسرعة يعدلوا ملابسهم زى مايكون واحد غريب دخل عليهم ! ويبقى المدير جالس معاهم وهما على راحتهم . ادخل انا كلة يتعدل ويقفلوا الزراير . وانا اللى كنت فاكر انهم فاتحينها عشان الحر . اقوم من خيبتى اخرج برة أقول ياواد سيبهم على راحتهم دول غلابة اتارى انا اللى غلبان .؟ وفضل يزن عليا المدير الفقرى دة ويقولى واحد زيك المفروض تشتغل فى شركات استثمارية اجنبية أنت خبرة وكفاءة نادرة . وأنا انبسط قوى . فضل ورايا لغاية ماخلانى أقدم أستقالة عشان يفضل يرضع براحتة قصدى عشان يشتغل براحتة . وفيها اية لو كان فهمنى موضوع الخلوة دة ؟ حتى فية حديث بيقول حب لأخيك ماتحبة لنفسك . إنما تقول أية الأنانية بقت مسيطرة على الناس . ربنا يخلى المشايخ اللى بيفتو فى اى حاجة جنسية . والله الناس دى حاسة بينا صحيح يعنى الفضائيات والعرى كليب من ناحية والمشايخ من ناحية بيهونو علينا وبكدة نبنى مواطن صالح قادر على الوقوف على ركبتية أوالجلوس فى وضع الأستعداد للرضاعة والمعروف ان الرضاعة الطبيعية تزيد المناعة للجسم وتقاوم الأمراض . وليكن شعارنا هذا العام الرضاعة الطبيعية تخليك مية مية .. كل الشكر للعربية نت وللقراءتحياتى . ammar111153@hotmail.com

--------------------------------------------------------------------------------
925 - good 1 # 180
Watch Dog|18/05/2007 م، 11:52 صباحاً (السعودية) 08:52 صباحاً (جرينتش)
well done

--------------------------------------------------------------------------------
926 - هلا يا شيوخ مصر
عربى|18/05/2007 م، 11:53 صباحاً (السعودية) 08:53 صباحاً (جرينتش)
عشنا وشفنا يا جهال مصر دعو الفتوة لأهلها من يخافون الله ويتمنون لقائه والله حتى الطفل الرضيع يرفض خزعبلاتكم . اتقو الله خير لكم بيع الفول على أن تفتو بما يغضب الله .

--------------------------------------------------------------------------------
927 - افعال الشيطان
عراقي صابر|18/05/2007 م، 12:08 مساءً (السعودية) 09:08 صباحاً (جرينتش)
هذا كله من تراث بني أمية وما كتبته الحكومات التي كانت تتقمص الاسلام كما يتقمصه اليوم من يفخخون المسلمين ؟؟ انها جاهلية وحرب ضد رسول الله ص يا مسلمين ؟؟؟؟

--------------------------------------------------------------------------------
928 - الموضوع غير صحيح
مشعل|18/05/2007 م، 12:26 مساءً (السعودية) 09:26 صباحاً (جرينتش)
اتمنى توضيح الموضوع وعدم كذب واثارة المشاكل اصلا الموضوع مو كده

--------------------------------------------------------------------------------
929 - صاجب البيت أعلم بما فيه(أقصى الحمل 5سنوات----وارضع ياكبير
محمد السيد مجمد الازهري|18/05/2007 م، 02:40 مساءً (السعودية) 11:40 صباحاً (جرينتش)
مشكلتنا تتلخص بأننا لم ندخل لدين رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من الباب كما أمرنا أنا مدينة العلم وعلي بابها ومن أراد المدينة فلبأتها من بابها والا لن ننتهي من خزعبلات فقه النوافذ قبل أسبوغ قرأنا عن أكثر الحمل خمس سنوات الان نقرأ عن رضاعة الكبير والقادم موجود فتعالوا لدين الامام علي وأهل بيته دين الوحي الذي لاينطق عن الهواء لان لكل نبي أوصياء وأوصياء نبينا صلى الله عليه وآله بعده والائمة وأولهم الامام علي عليهم السلام وآخرهم الامام المهدي الغائب عجل الله فرجه فهم أهل بيت النبوة ومحط الوحي في بيون أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه فصاحب البيت أعلم بما فيه

--------------------------------------------------------------------------------
930 - فتن آخر الزمان
أبو البراء|18/05/2007 م، 02:40 مساءً (السعودية) 11:40 صباحاً (جرينتش)
(فاتخذوا رؤوساً جهالاً .. ضلوا .. فأضلوا) .. ولن أزيد على ذلك!!

--------------------------------------------------------------------------------
931 -
عبد الله|18/05/2007 م، 02:45 مساءً (السعودية) 11:45 صباحاً (جرينتش)
حسبنا الله ونعم الوكيل ( والله عمار يامصر)

--------------------------------------------------------------------------------
932 - الحمد لله .
عبدالفتاح عساكر .|18/05/2007 م، 02:45 مساءً (السعودية) 11:45 صباحاً (جرينتش)
لغاية الساعة الثانية والنصف بعد ظهر الجمعة : 18/5/2007م= 1 من جماد أول لعلم1428هـ . كان عدد المعقبين على هذه الفتوى الجريمة = (900) أكثر من : [99.99999999999999] منهم رافضين لهذا القيء الا عقلى وأسجد لله شاكرا أن المسلمين بخير لأنهم يرفضون الخرافات التى أدخلها أتباع ادين الرواية . ونؤكد لهم أن جميع روايات رضاعة الكبير لا أساس لها فى دين الله . وهى من صنع أعداء الآية أنصار الرواية لإفساد المسلمين .

--------------------------------------------------------------------------------
933 -
عبد الرحمن المصرى|18/05/2007 م، 02:45 مساءً (السعودية) 11:45 صباحاً (جرينتش)
الرضاع المحرم، مص من دون الحولين لبناً ثاب عن حمل خمس رضعات، وعلى هذا فلا يحرم من الرضاع إلا من كان في الحولين، لقوله –تعالى-: "والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة" [البقرة:233]، ولقوله – صلى الله عليه وسلم-: "لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء في الثدي، وكان قبل الفطام" رواه الترمذي (1152) من حديث أم سلمة – رضي الله عنها -، وقال: هذا حديث حسن صحيح، والعمل على هذا عند أكثر أهل العلم من أصحاب النبي –صلى الله عليه وسلم-، وغيرهم أن الرضاعة لا تحرم إلا ما كان دون الحولين، وما كان بعد الحولين الكاملين فإنه لا يحرم شيئاً، ا.هـ. وأما حديث أبي حذيفة –رضي الله عنه - حين تبنى غلاماً يسمى سالماً – رضي الله عنه - فلما صارت امرأته يشق عليها دخول هذا الغلام الذي كبر استفتت النبي – صلى الله عليه وسلم- فقال: "أرضعيه تحرمي عليه" رواه البخاري (5088) ومسلم (1453) من حديث عائشة – رضي الله عنها - ، فهذا منسوخ بما تقدم، وقيل: إنه خاص بسالم – رضي الله عنه -، وقيل: إنه عام محكم، وعلى القول بأنه عام محكم، فإنه يكون فيمن يكون حاله كحال سالم – رضي الله عنه -، وهو أمر غير موجود قطعاً؛ لأن الشرع قد أبطل التبني، ولهذا لما قال النبي –صلى الله عليه وسلم-: "إياكم والدخول على النساء" قالوا: يا رسول الله أفرأيت الحمو؟ قال: "الحمو الموت" رواه البخاري (5232) ومسلم (2172) من حديث عقبة بن عامر – رضي الله عنه - ولو كان إرضاع الكبير مؤثراً لقال: الحمو ترضعه زوجة أخيه، فلما لم يوجه النبي –صلى الله عليه وسلم- إلى هذا علم أن إرضاع الكبير بعد إبطال التبني لا يمكن أن يكون له أثر.

--------------------------------------------------------------------------------
934 - why?
mmmmmmmmmmmmmmmmmmm|18/05/2007 م، 02:45 مساءً (السعودية) 11:45 صباحاً (جرينتش)
why?why u do that ? i am waiting for more explition? /

--------------------------------------------------------------------------------
935 - هذه الفتاوي تصدر بسبب إبتعاد القوم عن علوم اهل البيت عليهم السلام
بوهيثم|18/05/2007 م، 02:47 مساءً (السعودية) 11:47 صباحاً (جرينتش)
يقول الرسول الأعظم عليه السلام عليكم بالثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي ماإن تمسكتم بهم لن تضلوا بعدي والقوم تركوا الكتلب والعتره و تمسكوا بأحاديث وروايات مكذوبه على رسول الله صلى الله عليه وآله وهذه نتيجه طبيعيه لمن يتخلف عن سفينة أهل البيت عليهم السلام

--------------------------------------------------------------------------------
936 - امر بالفساد
ميتغرب|18/05/2007 م، 02:51 مساءً (السعودية) 11:51 صباحاً (جرينتش)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كلمتين بالمختصر انا مستغرب من الفتوى وار ان هذا امر بالفساد

--------------------------------------------------------------------------------
937 - حرام عليكم
حرام عليكم |18/05/2007 م، 02:54 مساءً (السعودية) 11:54 صباحاً (جرينتش)
لا اله الا الله ولا حول ولا قوه الا بالله اشتغفر الله

--------------------------------------------------------------------------------
938 - عاقل يسمع ومجنون يتكلم او العكس .....
نهى|18/05/2007 م، 02:55 مساءً (السعودية) 11:55 صباحاً (جرينتش)
شر البلية مايضحك.....اخوانى المسلمون اينما كنتم هذا الامر حدت فى ظرف غامض فى عهد الرسول عليه الالاف الصلوات والسلام وانتم تعرفون ماهو الظرف سابقا فكيف بالله عليكم ياحضرة الشيوخ ان تبيحوه وفى هذا الزمن فالفاحشه شاعت فى كل الاماكن بكبائرها وصغائرها فكيف بالعاصى اذا سمع بهذه الفتوى الا وهى كل الفواحش الاختلاء اولا والكشف عن العورات تانيا وممارسة الفاحشة بشتى انواعها لاحول ولا قوة الا بالله ربنا تبينا على الدين وعلى زينة العقل وعلى نعمة الاسلام الصحيح وامتنا على هذا يارب العالمين

--------------------------------------------------------------------------------
939 - important note
SAM|18/05/2007 م، 03:21 مساءً (السعودية) 12:21 مساءً (جرينتش)
For God sake !! I wonder if the whole idea is that both of them should not be alone in one room assuming ther are in a "company" why not this company fix up a kind of control camera

--------------------------------------------------------------------------------
940 - يا شماتة IS ONLY WAY فينا
محمد|18/05/2007 م، 03:27 مساءً (السعودية) 12:27 مساءً (جرينتش)
يا شماتة IS ONLY WAY فينا

--------------------------------------------------------------------------------
941 - الرضاعة
العيادة|18/05/2007 م، 03:29 مساءً (السعودية) 12:29 مساءً (جرينتش)
أتقوا الله

--------------------------------------------------------------------------------
942 - يا رجال العرب ذولا من فين يجيبون الكلام ذا
خالد|18/05/2007 م، 03:31 مساءً (السعودية) 12:31 مساءً (جرينتش)
تكفون والله انا ظعنا الله يمسيكم بس بالخير

--------------------------------------------------------------------------------
943 -
حسن شحاتة|18/05/2007 م، 03:32 مساءً (السعودية) 12:32 مساءً (جرينتش)
اذا كان هذا الكلام صحيح فلا بارك الله فيه وان شاء الله يكون الشيخ الذي افتى قد نال الشهرة و اصبح لديه شعبية نجوم ستار اكاديمي ولا حول ولا قوة الا بالله

--------------------------------------------------------------------------------
944 - يا عرب: الى الوراء سر
بنت العراق|18/05/2007 م، 03:34 مساءً (السعودية) 12:34 مساءً (جرينتش)
من الجميل ملاحظة سير أمم العالم الى الامام بينما العرب مشغولون بالسير الى الخلف.... حظا وافرا و اتمنى لكم وصولا سريعا ...

--------------------------------------------------------------------------------
945 - qousooor 3akli
muslim|18/05/2007 م، 03:34 مساءً (السعودية) 12:34 مساءً (جرينتش)
,,, sart denya bet5awef

--------------------------------------------------------------------------------
946 - اللهم اكفنا شر التخلف و المتخلفين
ميزو|18/05/2007 م، 03:37 مساءً (السعودية) 12:37 مساءً (جرينتش)
استغفر الله العظيم يعنى هذا الشيخ العالم الفقيه المفتى ضيع وقته و طلعلنا بالفتوة العظيمه دى يا اخى كنت تضيع وقتك فى حاجه افيد من كده تفيد المسلمين المغلوب على امرهم كنت تبحث لنا عن نظريه اقتصاديه جديده تتوافق مع العصر الحديث او دراسه طبيه جديده او فكر سياسى جديد ارحمونا و ارحمو نفسكم و اولادكم

--------------------------------------------------------------------------------
947 - هههههههههههههه
ننننننننن|18/05/2007 م، 03:39 مساءً (السعودية) 12:39 مساءً (جرينتش)
هههههههههههههه ما شاء الله ما هذا الكلام الفارغ

--------------------------------------------------------------------------------
948 - اعوذ بالله من غضب الله
عاشقة أهل البيت 14 سنة|18/05/2007 م، 03:39 مساءً (السعودية) 12:39 مساءً (جرينتش)
اعوذ بالله من غضب الله ، ماتخافون ربكم ..

--------------------------------------------------------------------------------
949 - وشهد شاهد من اهلها
مؤيد|18/05/2007 م، 03:41 مساءً (السعودية) 12:41 مساءً (جرينتش)
الحمد للة قراءت وانا في الصغر الاسلام دين الفطرة ما حرم شيْا نافعا ولا احل شيْا ضارا اخواني واخواتي ارجو ان تفهموني ونعرف التاريخ جيدا لكي نصل الى الحقيقة

--------------------------------------------------------------------------------
950 - اللهم من اراد بنا وبالسلام والمسلمين سوء فاجعل دائره السوء تدور عليه
ابن الاسلام|18/05/2007 م، 03:42 مساءً (السعودية) 12:42 مساءً (جرينتش)
بسم الله الرحمن الرحيم.....والصلاة والسلام على سيد الانبياء وخاتم المرسلين..سيدينا وحبيبنا ابو القاسم محمد عليه افضل الصلاة وخير التسليم...الذي بعث رحمة للعالمين ولا ينطق عن الهوا كما قال عنه ربه تعالى خير المنزلين....اللهم من اراد بنا وبالاسلام والمسلمين خيرا فوفقه اللهم لكل خير....ومن اراد بنا وبالاسلام والمسلمين سوءا فاجعل دائرة السوء تدور عليه..واجعل اللهم كيده في نحره ونحره في كيده حتى يذبح نفسه بيديه...امين اللهم امين ..والحمد لله رب العالمين..والصلاة والسلام على الهادي الامين....

 

التعليقات:1-2-3-4-5-6-7-8-9-10-11-12-13-14-15-16-17-18-19-20

A technical blog
News, reviews and previews of PlayStation games