|
رضاعة الكبير
550 - سؤال مهم
واحد من الناس|17/05/2007 م، 09:44 مساءً (السعودية) 06:44 مساءً
(جرينتش)
يعني لو رضعت من صدر خويتي ماتمسكني الهيئة ؟؟؟؟ واذا مسكتني يفكوني أو
لالالالالالالالالا ؟أفتوني مأجورين .
--------------------------------------------------------------------------------
551 - كذب وتلفيق وتشويه سمعة علماء الأزهر الشريف
سعد الدين محمد عمار المراد|17/05/2007 م، 09:46 مساءً (السعودية)
06:46 مساءً (جرينتش)
هذا الكلام باطل ...........أين الدليل ؟؟ وانا شخصيا اتحدى أي شيخ
يقول هذا الكلام .......... ومن السذاجة والغباء من العربية ان تنشر
هذا الكلام الفاضي والسخيف أين الرقابة ؟؟ أين المشرف ؟؟ والله انكم
ناس فاضيين وما عندكم سالفة .......
--------------------------------------------------------------------------------
552 - i wanna
amazed|17/05/2007 م، 09:46 مساءً (السعودية) 06:46 مساءً (جرينتش)
convert immediately
--------------------------------------------------------------------------------
553 - ليش متعجبين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
العراقي|17/05/2007 م، 09:47 مساءً (السعودية) 06:47 مساءً (جرينتش)
هذه الفتوى اصلا ينادي بها الالباني منذ فتره طويلة وحتى يوجد له تسجيل
صوتي ومن يريد الاطلاع على مثل هذه الفتاوى فعليه زيارة موقع (البرهان
موقع اهل السنة والقران) وشكرا
--------------------------------------------------------------------------------
554 - عجبي
نور|17/05/2007 م، 09:48 مساءً (السعودية) 06:48 مساءً (جرينتش)
عجب لهذه الفتاوى موديل 2007 فول اوبشن (سياره اوتوماتيك )كاملة
المواصفات.................ايش خليتو للغربيين ......18000 عاري وعاريه
في المكسيك رجال ونساء الهدف قيام فنان تصويرهم لتسجيل لأعلى رقم بعد
المانيا 7000 عاري وعاريه عام 2003 .............ليش الفرق بين الامرين
.........عجبي .............
--------------------------------------------------------------------------------
555 - انا موافق
طارق-الأردن|17/05/2007 م، 09:50 مساءً (السعودية) 06:50 مساءً
(جرينتش)
بشرط ان يضع الرجل غطاء على عينيه حينما يرضع..ما رأيكم؟
--------------------------------------------------------------------------------
556 - حتى الأن 464شخص علق على هذه الفتوى
فضة /مصر |17/05/2007 م، 09:50 مساءً (السعودية) 06:50 مساءً (جرينتش)
حتى الأن 464شخص علق على هذه الفتوى ، و خلال الفترة من الامس لليوم
قتل الصهاينة 10فلسطينين و تبدل القتل بين فتح وحماس 25فلسطيني و ذلك
بسبب منع العرب الامدادات للحكومة المنتخبة فقد فرقوا بين أهل المصيبة
الواحدة بفلسطين المغتصبة يوميا ، و أمريكا تخطط كيف ستجر العرب من
قفاهم كي يدفعوا فاتورة خورجها بماء وجهها من العراق ، و تخطط كيف
سيدفعون فاتورة ضربتها القادمة لإيران و كيف ستقيم محكمة دولية لمقتل
الحريري بلبنان تحت الفصل السابع يعني عندنا راحت فلسطين و راحت العراق
و بتروح لبنان و هتروح ايران يعني خيبتنا تقيلة بجد و مش فاهمين أن
القادة و الأنظمة العميلة للصهيونية تدفع بالمفتيين بها لإستهلاك طاقة
الشعب العربي كله ، أفيقوا يا شباب رحمكم الله و يرحمنا من هؤلاء خونة
و عملاء .
--------------------------------------------------------------------------------
557 - البارحه تحللون قتل العراقيين واليوم تحللون الزنى
عراقي مظلوم|17/05/2007 م، 09:51 مساءً (السعودية) 06:51 مساءً
(جرينتش)
خافوا الله ماتكولون اكو يوم للحساب حللتوا قتل وتفجير وذبح و تهجير
العراقيين البارحه واليوم تحللون الزنى يا كفره يا زناديق اللهم ارفع
هذه الغمه عن هذه الامه ولاتجازنا بما فعل السفهاء منا اللهم اصلحنا في
ديننا و دنيانا ولا تول علينا من لايخافك اللهم اتنى في الدنيا حسنه
وفي الاخره حسنه وقنا عذاب النار اللهم ارسل في امتنا رجل مصلح منهم
يتلوا عليهم اياتك ويعلمهم الكتاب والحكمه ويطهرهم ويزكيهم انك انت
الغفور الرحيم اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا اللهم لاتحملنا بما
لاطاقه لنا به واغفر لنا وارحمنا اللهم ارزقنا حبك وحب من احبك وحب عمل
يقربنا لحبك وجنبنا كل ما يغظبك يا ملك ياقدوس سبحانك قدوس قدوس قدوس
سبحانك حاظر كل نجوى سبحانك حاظر كل ملئ سبحانك تسمع انفاس الحيتان في
قعور المحيطات سبحانك تعلم وزن السماوات والارضين سبحانك تعلم وزن
السماء كم هي من مثقال ذره سبحانك تعلم وزن الارضين كم هي من مثقال ذره
سبحانك كيف من عرفك لايخافك سبحانك قدوس قدوس قدوس سبحانك اللهم والعز
ازارك سبحانك اللهم والكبرياء سلطانك سبحانك اللهم والعظمه ردائك
سبحانك لامفر منك الا اليك
--------------------------------------------------------------------------------
558 - ردا على رقم 35
احمدالعراقي|17/05/2007 م، 09:51 مساءً (السعودية) 06:51 مساءً
(جرينتش)
اخرس
--------------------------------------------------------------------------------
559 - حاجة تكسف
حسبنا الله ونعم الوكيل |17/05/2007 م، 09:52 مساءً (السعودية) 06:52
مساءً (جرينتش)
أنا مصري عايش بالسعودية بصراحة كسفتونا ياعلماء الازهر ز أتقوا الله و
كفاكم افتراء و تهريج . الله يهديكم و حسبنا الله ونعم الوكيل
--------------------------------------------------------------------------------
560 - يرضع بالكباية
غريب|17/05/2007 م، 09:53 مساءً (السعودية) 06:53 مساءً (جرينتش)
سامح الله الجهلاء هناك جزء مقطوع من الحديث وهو الرضاعة بالكوباية
وليس من الثدي مباشره يعني كبايتين في اليوم لمدة خمس ايام كفايه.ارجو
الترجمه لجميع اللغات من اجل الفائده.المصدرsaudiislam.com
--------------------------------------------------------------------------------
561 - Oh my God
Joe|17/05/2007 م، 09:53 مساءً (السعودية) 06:53 مساءً (جرينتش)
Oh my God!
--------------------------------------------------------------------------------
562 - OH MY GOOD
AL BADRY|17/05/2007 م، 09:54 مساءً (السعودية) 06:54 مساءً (جرينتش)
OOOOOOOOOOOOOH MY GOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOD
--------------------------------------------------------------------------------
563 - فووووووووووقوا ..هدية من شريف إلى العربية وإلى الذين يبررون
وجود هذا الحديث بمبررات طفولية ولا يريدون تنقيه التراث الإسلامي من
الخزعبلات ..
شريف من مصر|17/05/2007 م، 09:56 مساءً (السعودية) 06:56 مساءً
(جرينتش)
منقول من موقع القرآن الكريم لمجمع الملك فهد أخبرنا المبارك بن علي
قال: أخبرنا أبو العباس بن قريش، قال: أخبرنا أبو إسحاق البرمكي، قال:
أخبرنا محمد بن إسماعيل الوراق قال أبنا [ ابن ] أبي داود، قال: حدثنا
عبد الله بن سعد قال: حدثني عمر، قال: حدثني أبي، عن محمد بن إسحاق
قال: حدثني عبد الله بن أبي بكر بن محمد بن "عمر =و= عن عمرة" بنت عبد
الرحمن، عن عائشة =رضي الله عنها= قالت: "لقد نـزلت" آية الرجم ورضعات
الكبير عشرا وكانت في ورقة تحت سرير في بيتي فلما اشتكى رسول الله صلى
الله عليه وسلم تشاغلنا بأمره ربيبة لنا فأكلتها، تعني الشاة و القسم
الثاني: ما نسخ رسمه وبقي حكمه: أخبرنا "ابن" الحصين قال: أخبرنا ابن
المذهب، قال: أخبرنا أحمد بن جعفر قال: حدثنا عبد الله بن أحمد، قال:
حدثني أبي، قال: حدثني إسحاق ابن عيسى الطباع، قال: حدثنا مالك بن أنس،
قال حدثني "ابن" شهاب عن عبيد الله بن عبد الله، أن ابن عباس أخبره،
قال: جلس عمر على المنبر فلما سكت المؤذن قام، فأثنى على الله بما هو
أهله، ثم قال: (أما بعد: أيها الناس فإني قائل مقالة قد قدر لي أن
أقولها لا أدري لعلها بين يدي أجلي، فمن وعاها "وعقلها" فليحدث بها حيث
"انتهت" به راحلته، ومن لم يعها، فلا أحل له أن يكذب علي ، إن الله عز
وجل: بعث محمدا صلى الله عليه وسلم بالحق وأنـزل عليه الكتاب "فكان "
فيما أنـزل عليه آية الرجم فقرأناها ووعيناها وعقلناها ورجم رسول الله
صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده، فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول
قائل: لا نجد آية الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة قد أنـزلها
الله، فالرجم في كتاب الله حق، على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء،
إذا قامت البينة أو "الحبل" أو الاعتراف، ألا وإنا قد كنا نقرأ: لا
ترغبوا عن آبائكم فإنه كفر بكم [ أن ترغبوا ] عن آبائكم). أخرجاه في
الصحيحين وفي رواية ابن عيينة عن الزهري [ وأيم الله ] لولا أن يقول
قائل: زاد عمر في كتاب الله لكتبتها في القرآن على الرابط
http://www.qurancomplex.org/Display.asp?section=1
--------------------------------------------------------------------------------
564 - السفهاء
احمد|17/05/2007 م، 09:56 مساءً (السعودية) 06:56 مساءً (جرينتش)
وادا كان الزميل على غير دينها هل جائز ارضاعه .انه تامر على الدين من
التحريض على الارهاب الى الترغيب في الفساد اتقوا الله يا سفهاء
--------------------------------------------------------------------------------
565 - خوش فكره عندي بالشغل خمسه وستين زميله
احمدالعراقي|17/05/2007 م، 09:56 مساءً (السعودية) 06:56 مساءً
(جرينتش)
خوش فكره عندي بالشغل خمسه وستين زميله
--------------------------------------------------------------------------------
566 - اختشى على دمك
ابراهيم محفوظ |17/05/2007 م، 09:57 مساءً (السعودية) 06:57 مساءً
(جرينتش)
الالبان متوفره فى الدنيا والرجال ليسوا فى حاجه الى الرضاعة من مرضعات
قلاوون وعيب على الدكتور الجاهل ان يصدر مثل هذه الفتواى بدون دراسة
لان المراة التى لم تنجب لاتستطيع ان ترضع الصغير فكيف لها ان ترضع
البغال وبمجرد ان يبلغ الطفل الحولين من الرضاعة لاتستطيع ان ترضع احد
فكيف لها ان ترضع الدكتور صاحب الفتوى
--------------------------------------------------------------------------------
567 - إلى رقم 162
مصرى|17/05/2007 م، 09:57 مساءً (السعودية) 06:57 مساءً (جرينتش)
انت مالك بالمصاروة ومش كل المصاروة وحشيين وكذابيب وبالنسبة للفلوس مش
المصاروة اللى بيسروفو على الكبريهات والسهر والفواحش والله يهدى الكل
--------------------------------------------------------------------------------
568 - ارضاع حولي
حولي|17/05/2007 م، 09:59 مساءً (السعودية) 06:59 مساءً (جرينتش)
ارجوا التوضيح .. هل عند ما يصبح المرء محتاج الي رضاعة؟؟ هل يطلب من
الله ان يجعل مقابيله (بقره) وهو (حولي) ؟؟.. شو رايكم بالبقره الضاحكة
التي تعطي جبن بدل الحليب ..
--------------------------------------------------------------------------------
569 - الجهل بالدين سمة أغلب المعلقيين للأسف
السيد شرف|17/05/2007 م، 10:01 مساءً (السعودية) 07:01 مساءً (جرينتش)
نعم الكل ذهب بخياله إلي أن الستات بهذه الفتوي عليها أن تخرج صدرها
لكل من تكون معه في غرفة بالعمل منعزلة ويالله إرضع ياعم وطبعا الحق مش
عليهم الحق علي الذب فتح الموضوع ونشرة في وسط يجهل تادين وأحكامة
وحدودة وصدف سيدنا علي كرم الله وجهه حين قال (خاطبوا الناس علي قدر
عقولهم أنحبون أن يكذب الله ورسولة ) حادثة الألرضاع صحيحة ولكن كيف تم
هل بشرب لبن المرآءة أم بلتقام صدرها طبعا بديهه أن يكون بشرب اللبن
ونحن مأمورون عندما يعرض الحديث أن تكون هناك أدوات كثيرة للنظر في
الحديث وتفسيرة والرجوع إلي العلماء لمعرفة فقة الحديث وإستنباط
الأحكام منه و نعيب علي العربية أن تنشر كل من هب ودب من الأخبار وعد
مراعاة أحوال الناس وعدم تفقههم في دينهم مما يثير الفتنة والبلبلة
ونحن أحوج إلي لم شعثنا فلا داعي لكل خبر يسبب فتنة
--------------------------------------------------------------------------------
570 - رد علي 9 3
ساره|17/05/2007 م، 10:02 مساءً (السعودية) 07:02 مساءً (جرينتش)
إنت إيه إلي حشرك؟؟؟؟
--------------------------------------------------------------------------------
571 - تحكم
عيسي|17/05/2007 م، 10:02 مساءً (السعودية) 07:02 مساءً (جرينتش)
لاتخلونا ننزع منكم الثقه ياعربيه لاءنكم تنشروا علي مزاجكم ورغم اللي
كلامنا مؤدب للغايه بس صريح شويه وده تحكم
--------------------------------------------------------------------------------
572 - اللغو
عبد الحمن واصل|17/05/2007 م، 10:05 مساءً (السعودية) 07:05 مساءً
(جرينتش)
لم يفتنا د عزت عطية فيما لو إختلا أكثر من رجل وإمرأة واحدة فى غرفة
مقفلة عليهم فهل أيضاً تقوم بإرضاعهم جميعاً ، وماذا لو كانت متزوجة
فهل يفضل أن يتم بموافقة زوجها وتحت إشرافه ، أرى أن ما جاء به فضيلة
الإمام صالح بن العثيمين هو الحق والمنطق بعيداً عن الشطط والخيال
--------------------------------------------------------------------------------
573 - حسبي الله ونعم الوكيل
شر البلية ما يضحك|17/05/2007 م، 10:05 مساءً (السعودية) 07:05 مساءً
(جرينتش)
تخيلوا يا جماعة ندخل لمؤسسة حكومية نلاقي كل شاب معلق بصدر زميلته
وعاااااد شو الاتنين كتيرررررررررررر مبسوطين
--------------------------------------------------------------------------------
574 - عاجل وأحذروا!!!..... عاجل وأحذروا!!!........إحذروا من نشر
عنواينكم الإلكترونية ..!!
تونسي بولحية إتحاد دول المغرب العربي U.M.A |17/05/2007 م، 10:06
مساءً (السعودية) 07:06 مساءً (جرينتش)
أخي أختي المسلمة يكفي بأن يكون مستواك في الـلغة العربية ضعيف ربما
ستعجز( ي )عن الرد. إن نشر عنوانكم الإلكترونية تكون فرصة ليتهجم
المنصرون والمستشرقون وجهلة اللغة العربية على بعض الصور النحوية أو
البلاغية التى لا يفهمونها فى القرآن الكريم ، سواء أكان هذا عن عمد أم
عن جهل، فهو نفس حال الذى يريد أن يخبأ نور الشمس بمنديل يمسكه فى
يديه. ...وسأعطيكم مثال 1)رفع المعطوف على المنصوب ....!! س 106: جاء
في سورة المائدة 5: 69 (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا
وَالصَّابِئِونَ وَالنَّصَارَى مَنْ آمَنَ بِاللهِ وَالْيَوْمِ
الآَخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ
وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ). وكان يجب أن ينصب
المعطوف على اسم إن فيقول والصابئين كما فعل هذا في سورة البقرة 2: 62
والحج 22: 17. الجواب : لو كان في الجملة اسم موصول واحد لحق لك أن
تنكر ذلك ، لكن لا يلزم للاسم الموصول الثاني أن يكون تابعا لإنَّ.
فالواو هنا استئنافية من باب إضافة الجُملة للجملة ، وليست عطفا على
الجملة الأولى. لذلك رُفِعَ ( والصابئون ) للإستئناف ( اسم مبتدأ )
وخبره محذوف تقديره والصابئون كذلك أى فى حكمهم. والفائدة من عدم عطفهم
على مَن قبلهم هو أن الصابئين أشد الفرق المذكورين فى هذه الآية ضلالاً
، فكأنه قيل: كل هؤلاء الفرق إن آمنوا وعملوا الصالحات قَبِلَ اللهُ
تَوْبتهم وأزال ذنبهم ، حتى الصابئون فإنهم إن آمنوا كانوا أيضاً
كذلك...و هذا التعبير ليس غريبا في اللغة العربية، بل هو مستعمل فيها
كقول بشر بن أبي خازم الأسدي الذي قال : إذا جزت نواصي آل بدر فأدوها
وأسرى في الوثاق *** وإلا فاعلموا أنــا وأنـتم بغـاة ، ما بقـينا في
شـقاق ..والشاهد في البيت الثاني ، حيث ( أن ) حرف مشبه بالفعل، ( نا )
اسمها في محل نصب، و( أنتم ) الواو عاطفة وأنتم ضمير منفصل في محل رفع
مبتدأ، وبغاة خبر أن ( أو أنتم ) مرفوع، والخبر الثاني محذوف، وكان
يمكن أن يقول فاعلموا أنا بغاة وأنتم بغاة، لكنه عطف مع التقديم وحذف
الخبر ، تنبيها على أن المخاطبين أكثر اتصافا بالبغي من قومه هو ، فقدم
ذكرهم قبل إتمام الخبر لئلا يدخل قومه في البغي ــ وهم الأقل فيه ــ
قبل الآخرين ونظيره أيضا الشاهد المشهور لضابئ بن الحارث البرجمي :فمن
يك أمسى في المدينة رحله *** فإني وقـيار بها لغريب ..وقيار هو جمله ،
معطوف على اسم إن منصوب بها أراد ان يقول : إني بها لغريب ، وقيار كذلك
غريب ومثله أيضا قول قيس بن الخطيم: نحن بما عندنا وأنت بما عندك راضِ
والرأي مختلف ...وقيل فيه أيضاً: إنَّ لفظ إنَّ ينصب المبتدأ لفظا
ويبقى مرفوعا محلا، فيصح لغة أن تكون ( والصابئون ) معطوفة على محل اسم
إن سواء كان ذلك قبل مجيء الخبر أو بعده ، أو هي معطوفة على المضمر في
( هادوا ). وشكرا جزيلا للعربية على النشر.
--------------------------------------------------------------------------------
575 - كبرنا خلاص علي اللبن
egyptian london|17/05/2007 م، 10:09 مساءً (السعودية) 07:09 مساءً
(جرينتش)
احنا الكبار خلاص زهقنا من رضاعة اللبن..... بليز لازم نغير.... يعني
يوم نسكافية ويوم قهوة موكا .....بشرفي قريت الموضوع امس ما فهمت اي
شي.... وقلت انا بقيت جاهل في اللغة والدين.... اتصلت بامي اسالها....
قالتي انتا اكيد سكران انتا مش وعدتني انك توبت وقفلت السماعة قبل ما
اخلص المكالمة...... لكني رجعت اشوف الموضوع تاني...... واشكر اخواني
المعلقين لاني عرفت منهم الصدمة...... قلتها انا لنفسي كتير خليك من
المشايخ والفتاوي...... القرآن موجود والعقل ربنا خلاة لينا حكمة....
والضمير لو يوم عملت غلط ما اقدر انام الليل..... احلا من مليون فتوي
--------------------------------------------------------------------------------
576 - very weird
SOS|17/05/2007 م، 10:09 مساءً (السعودية) 07:09 مساءً (جرينتش)
this is the most weird and funniest fatwa i have ever heard
of....it's really strange to solve a problem by introducing a bigger
issue and problem....why don't we prevent having PRIVACY in
offices....howa 7'alas y3ny..7abaket yo3odo in private,there are
tons of solutions for that....and having something like this fatwa
will spread odd attitudes from everyone and it will make a big
mess....so why all this headache...i'm really still laughing :-)
--------------------------------------------------------------------------------
577 - الله اكبر
استحي ع حالك|17/05/2007 م، 10:10 مساءً (السعودية) 07:10 مساءً
(جرينتش)
انا بقترح على صاحب الفتوى انو مرته ترضع كل الشباب بمصر علشان يصيروا
اخوة
--------------------------------------------------------------------------------
578 - حليب
رائد|17/05/2007 م، 10:10 مساءً (السعودية) 07:10 مساءً (جرينتش)
ما المقصود برضاعة الكبير هل يعني أن يرضع حليبا أم أن يرضع مجرد رضاعة
السؤال المطروح طبيعي المرأة التي ليس لها أطفال صغار لا يكون لها حليب
هذا من جهه و من جهه أخرى أن كانت أنسة و أن كانت متزوجة و ليس لها
أطفال من أين تأتي بحليب لترضع زميلها و الله عيب أن نناقش مثل هذه
المواضيع و من هذا الذي يقبل أن ترضع زوجته شخصا أخر لمجرد أنها تعمل
مع زميلها في غرفة واحدة يعني زنا برضا علماء الدين
--------------------------------------------------------------------------------
579 - د.عزت عطية قال مفتي قال
حسنين عوضين محمدين الاوحد|17/05/2007 م، 10:11 مساءً (السعودية) 07:11
مساءً (جرينتش)
مين ده د.عزت عطية اللي يفتي فتوى زي دي احنا اتهرينا وعظ بما لايجوز (
شعر المرأه عورة صوتها عوره ..... ) الا ان مص ثديها ليس بعوره
!!!!!!!!!! يا سلام ده يصلح يشتغل مفتي في شلرع الهرم
--------------------------------------------------------------------------------
580 - الرحمة
falcon|17/05/2007 م، 10:12 مساءً (السعودية) 07:12 مساءً (جرينتش)
ارحمو الستات كفاية بهدله فينا ربنا يرحمكم ـ بذمة دي مش دعون للزنا
حتي في المصالح و الاشغال مش كفاية الي بيحصل فينا في الشارع الامان
هيتعدم حتي في اشغالنا ـ ياراجل دي لو مراتك توافق فين الرجولة و
الشهامة ـ مش بس دين فين الاحترام لكيان الانسان و خصصوصياتعه
ارحمونننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننا و اتقو
الله
--------------------------------------------------------------------------------
581 - مطلوب عروس
عريس |17/05/2007 م، 10:12 مساءً (السعودية) 07:12 مساءً (جرينتش)
ابحث عن عروس لم ترضع من قبل ابدا ابدا ابدا من تجد فيها الكفائة عليها
الاتصال بى
--------------------------------------------------------------------------------
582 - وفيها اة
عربى غلبان|17/05/2007 م، 10:12 مساءً (السعودية) 07:12 مساءً (جرينتش)
يا جماعة انتم زعلانيين لية ؟ ........ مش يمكن الموضوع يكون عاجب
الحريم بتوعنا ......... وفيها اة؟ ........ ما الرضاعة شغالة ليل نهار
على طول الخط ومش محتاجة حد يفتى ......كبروا دماغكم وحذوا الموضوع
بروح رياضية ......... ربنا مش ها يحاسب حد اذا كان رضع ولا شفط ... دة
ها يحاسبكم لمجرد النظرة .. اسألوا الناس بتوع ربنا .....
--------------------------------------------------------------------------------
583 - الله اكبر
العجمي حمزة|17/05/2007 م، 10:33 مساءً (السعودية) 07:33 مساءً
(جرينتش)
بسم الله الرحمن الرحيم ( ألا لعنة الله علي الظالمين) اتقيالله يا شيخ
عطية . وقال رسول الله عليه الصلاة والسلام و( لا رضاعة بعد فطام) وما
الحل لو كانت الزميلة بنتا وبكرا. نورنا بعملك يا ناصح
--------------------------------------------------------------------------------
584 - لادرار اللبن
المستثمر|17/05/2007 م، 10:35 مساءً (السعودية) 07:35 مساءً (جرينتش)
من اليوم سوف اقوم بعمل مزرعة لنبات الحلبة واستيراد المغات وفتح محل
لبيع هذة المنتجات طبقا للشريعة حتى تتمكن جميع النساء من انتاج اللبن
بكميات وفيرة تكفى احتياجات زملاء العمل ولو انى مسبقا على يقين بأن
أحد لن يشترى وذلك حتى تكون الرضاعة غير سريعة ومستمرة وـاخذ وقتا كافى
لكل من الرجل والمرأه
--------------------------------------------------------------------------------
585 - هذا بوش
بعثي|17/05/2007 م، 10:35 مساءً (السعودية) 07:35 مساءً (جرينتش)
نعم يا اخوتي انهاالأمبريالية،نعم انه الأستعمار،هذه افعال امريكية
،تريدنا ان لا نتحرر،هؤلأ اعداء الحرية ،دسو حتى في كتبنا ايات شريرة
احزرو بوش احزر الغرب.
--------------------------------------------------------------------------------
586 - بتعجبيني ياساره
عيسي-ليبيا|17/05/2007 م، 10:35 مساءً (السعودية) 07:35 مساءً (جرينتش)
بتعجبيني ياساره -557-ايوا ادبيهم دول مايجوش الا بالعين الحمراءعلي
فكره انا صاحب التعليق(34) ياريت تديني رايك في تعليقي
--------------------------------------------------------------------------------
587 - مهزلة
كوكوواوا|17/05/2007 م، 10:36 مساءً (السعودية) 07:36 مساءً (جرينتش)
هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاى........القيامة قريبة قوى
--------------------------------------------------------------------------------
588 - انا ودي اعرف
رافع الجليلي|17/05/2007 م، 10:37 مساءً (السعودية) 07:37 مساءً
(جرينتش)
انا ودي اعرف من اعطاه شهاده الدكتوراه......؟هذا اولا ام ثانيا هو ترك
الدين كله وجاء ليثير فتنه الله ورسوله اعلم بجزائها وعقابها ووزرها
عليه الى يوم الدين........ايرضاها لزوجته ام يرضاها لامه او ابنته
............حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا ايها المتعولمون
--------------------------------------------------------------------------------
589 - إلى المستعجب رقم (263) وإ لى كل حاقد
مسلم أولا و سوري ثانيا|17/05/2007 م، 10:38 مساءً (السعودية) 07:38
مساءً (جرينتش)
أقول لك يا قبطي يا جاهل , هذا الحديث صحيح و محد أنكر هذا الشيئ , و
الناس كلهم عم يتكلمو بمووضوع و أنت عم تتكلم بموضوع تاني, يا غبي
المشكلة مو بالحديث المشكلة بالفهم العقيم لما يسمى هاذا "الشيخ" ,
عشان كانت هذه حالة استثنائية أعطا النبي محمد عليه الصلاة و السلام
لهاذا الرجل , و نزل حكم القران بعد ذلك بهذا الشي بأن الرضاعة لا تجوز
بعد أول سنتين من حياة الطفل , لذلك فهذا الحكم غير مأخوذ به بإجماع
علماء الأمة في السابق و الحاضر , و أنصحك بن تقرأ الموضوع و التعليقات
جيدا يا حاقد , و أنصحك ترجع "للكتاب المقدس" , اللي كان بيقول أن
الأنبياء بيزنوا زنا المحارم و بيشربوا الخمر , و في نصوص فعلا مخجلة
متل " عوراتهم كعورات الحمير و منيهم كمني الأحصنة " و لاتنسى تتطلع
على موضوع "الخروف الرب " يا جاهل نرجوا من موقع العربية المحترم أن
ينشر التعلي
--------------------------------------------------------------------------------
590 - الاغلب سيقوم الدكتور بقراءة التعاليق
محمد عساف|17/05/2007 م، 10:39 مساءً (السعودية) 07:39 مساءً (جرينتش)
dude, while you was thinking of this issue and to come up with such
thing , did you ask your self first WHAT IS THE GAIN OUT OF THIS?
yes there is no f... gain in here except making people to wast time
on such thing, just imagine your sister mother doughtier wife doing
this ... next time when you want to say any thing any thing think if
there will be a gain ? cause if you saying such things again we
should dicks-feed you to prevent the "BALWA as of KHALWA"
--------------------------------------------------------------------------------
591 - شيوخ الاعلانات
mohammed ar m. ali|17/05/2007 م، 10:42 مساءً (السعودية) 07:42 مساءً
(جرينتش)
اتقواا الله كل شيخ عاوز يظهر بتقليعة وللاسف ماللاقيين غير الاسلام ؟
انتو شيوخ ولاعملاء الترابي من السودان زانتو من مصر ؟ اتقوا الله
وادعوا للاسلام بدلاً عن اثارة مواضيع لا تخدم الاسلام والدين والدعوة
ورحم الله الامام مالك الذي كان يخرج من المدينة ليفتي خشية ان يخطي
فيصيبها غظب من الله وانتم تفتون بالغو علي الهواءيات؟؟؟؟؟؟؟؟؟
--------------------------------------------------------------------------------
592 - الحمد لله
محمود محاميد-ام الفحم|17/05/2007 م، 10:43 مساءً (السعودية) 07:43
مساءً (جرينتش)
الحمد لله بعد كل السنين اكتشفت اني ما بعمل اشي حرام كل يوم وانو حلال
---=شكرا يا مفتي مصر--متى حتحلل الرقص الشرقي--يعني هز الوسط--
وبالمره الل بعدو
--------------------------------------------------------------------------------
593 - هرطقة
مالك محمود |17/05/2007 م، 10:44 مساءً (السعودية) 07:44 مساءً
(جرينتش)
هرطقة هرطقة هرطقة لكن أنا عندي فتوى أخرى أفضل: و هي زواج العمل و
أساسه أن تتزوج زميلها و من ثم بعد الدوام تنتهي صلاحية الزواج و تعود
لزوجها و هكذا تصبح الخلوة شرعية و هناك فتوى أخرى لكن أخش ان العربية
لن تنشر تعليقي........و الله هرطقة ليس بعدها هرطقة و شكرا للعربية
التي لا يخفى عليها شيء و التي تضعنا دائما بصورة الأحداث
--------------------------------------------------------------------------------
594 - يا للعار يا مسلمين
سماح|17/05/2007 م، 10:44 مساءً (السعودية) 07:44 مساءً (جرينتش)
ليس من الغريب ابدا صدور فتاوى من بعض الناس ولن اقول شيوخ الاسلام،
لان من يضع مخافة الله نصب عينيه ويعلم في كل لحظة بانه سيقف يوما بين
يدي الخالق سبحانه وتعالى ليحاسب على امة باكملها نتيجة لفتوى اصدرها
على مزاجه الشخصي او على مزاج من الله اعلم ، وما هي الا لنشر الرذيلة
والفساد بين المسلمين، ولكن الله ميز لانسان عن سائر المخلوقات بان
وهبه العقل ليميز به بين الخير والشر، فالحلال بين والحرام بين، وادعو
الله بان يهدي امة سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم لطريق الصواب
والخير، نحن جميعا نعلم بانه سياتي يوم تنتشر فيه الرذيلة والفاحشة بين
الناس لاننا يا اخوة الاسلام ودون ان يدري الكثير من الناس نرى علامات
الساعة واضحة جلية امامنا. برأيي من يصدق خبرا كهذا سوف يصدق الاعور
الدجال اذا ما واكب زمنه، فمن يساعد على نشر الرذيلة برأيي دجال اللهم
استر عوراتنا وآمن روعاتنا واهدي امة محمد الى ما تحب وترضى يا رب
العالمين
--------------------------------------------------------------------------------
595 - هذه رسالة الى كل من يريد أن يوجه السنة الشريفة كما يشاء ....
فالحذر كل الحذر فالسنة و القرأن لا يختلفان و انما السنة تشرح ما لم
يشرحه القران
أمنة بواشري كاتبة صحفية - الجزائر|17/05/2007 م، 10:45 مساءً
(السعودية) 07:45 مساءً (جرينتش)
بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على الرسول الكريم ....
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .. عندما تسقط شوكة المسلمين
و عندما تتراجع مكانة الأمة العربية و الاسلامية ... لا داعي للحيرة و
لا داعي أن يلوم الواحد منا الأخر ... أتعرفون لماذا ؟؟ لأننا نبيع
ديننا بدنيا دنية رخيصة ... و لأن الغريزة الحيوانية طغت و تراجع دور
العقل ، و تراجع دور الأخلاق و غابت القيم و أصبحت الانسانية في مهب
رياح الاستهتار و الاستهزاء و اللعب و المجون و كل ما من شأنه الاطاحة
بالمعنى السامي و الراقي لمفهوم الاسان .... سوف لن أجادل في الموضوع
أو أبحث لأضيف رأيا فيه ... لأنه موضوع واضحة فيه الأهداف فهو قد وضع
للاساءة للدين الاسلامي .... موضوع يشبه موضوع الرسومات التي أراد
أصحابها الاساءة لنبي الرحمة محمد صلى الله تعالى عليه و سلم و على أله
و صحبه أجمعين .... أترانا نقول هذا صحيح أم خطأ؟؟؟ طبعا أمر لا يحتاج
الى نقاش .... فلأمر يتطلب أكثر من ذلك ... و يكفينا هنا أن نقول ،،
بان أمتنا بحاجة الى يقظة عقلية و فطنة و وعي عميق بالمسؤولية حتى
ننتبه الى ما يجري حولنا .... يجب أن نتسلح بالعلم و الايمان .... يجب
أن نعود و نسأل أنفسنا لماذا خلقنا في هذا الوجود ؟؟ ما هي أدوارنا ؟؟؟
و نتساءل أيضا : أتراه الفراغ المميت جعل من الانسان حيوان يبحث عن
اشباع نزواته و رغباته فحسب .... هل فقد الانسان وعيه ليركز فقط على
سيئ اسمه العلاقة بين الرجل و المرأة .... ان هذا الموضوع قد نظمته
شريعتنا و وضعت النقاط على الحروف بشأنه ... فلماذا يأتي اليوم قاصري
النظر و عديمي الضمير ليخوضوا في مواضيع أقل ما يقال عنها مواضيع الهدم
البطيئ لأمة الاسلام ... مواضيع القضاء على هيبة الانسانية ... مواضيع
الدمار و الكوارث النفسية ...... ان هذا الموضوع الاسلام بريئ منه و
الحمد لله تعالى أننا نملك دستورا نظم لنا حياتنا هو القرأن و السنة
الشريفة ،، و من تمسك بهما فلن يظل و لن يشقى .... فالله تعالى نسأل أن
يجعلنا من البشر الراقية عقولهم و الزكية نفوسهم و التقية قلوبهم .....
ان الحياة تتطلب منا وعيا و علما و ايمانا حتى لا تجرفنا الأفكار
العمياء الى الحضيض الأسفل .... فحتى الحيوان غير العاقل له نظام يعيش
به و حدود يقف عندها فما بال بعض البشر قد تاهوا في حيوانية غريزية
عمياء ..... و كذلك هؤلاء الذين يريدون الاساءة للاسلام و لمؤسسات
الاسلام نقول لهم خسئتم و خسئت أعمالكم .... فلاسلام علمنا الأدب و
الأخلاق و ربانا على القيم الرفيعة و كرم الانسان رجلا و امرأة و نظر
اليهما نظرة احترام كبيرة ....... و أخر ما نختم به هذه الأية الكريمة
: { إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي
الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ
وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ } و للموضوع صلة باذن
الله تعالى و السلام عليكم .amina2003alg@yahoo.fr
--------------------------------------------------------------------------------
596 - مصر
نادى |17/05/2007 م، 10:45 مساءً (السعودية) 07:45 مساءً (جرينتش)
ورى الحكايه دى امريكا واسرئيل اكيد جندو المفتى وشغلوه تبعهم
--------------------------------------------------------------------------------
597 - لبد ان يتوب
الجزائر |17/05/2007 م، 10:45 مساءً (السعودية) 07:45 مساءً (جرينتش)
هذا هو الدجال .................................
--------------------------------------------------------------------------------
598 - يا لطيــــــــــــف
محمد |17/05/2007 م، 10:46 مساءً (السعودية) 07:46 مساءً (جرينتش)
والله مامنقول الا انو الزندقة رجعت تنتشر
--------------------------------------------------------------------------------
599 - انشري يا عربية انشري
سوري و ليس عربي|17/05/2007 م، 10:46 مساءً (السعودية) 07:46 مساءً
(جرينتش)
لماذا لا تنشروا مشاركاتي يا عربية ام انها صريحة اكثر ن زم ولا تلائم
الاسلام بعد هذه الفتوة ساعتنق الاسلام
--------------------------------------------------------------------------------
600 - النداء الحار
الناصح الأمين|17/05/2007 م، 10:47 مساءً (السعودية) 07:47 مساءً
(جرينتش)
عندما يضع عالم أزهري مثل د. عزت عطية قاعدة شرعية للخلوة بين الموظف
والموظفة يقتصر على بيان مايلي: 1ـ أن يكون عدد الرضعات خمس رضعات مع
أنه ورد أيضاً رضعتين اثنتين فلماذا اختار الزيادة 2 ـ قال بأن الرضاع
يكون بالتقام الشاب لثدي زميلته مباشرة ولو كان له لحية 3ـ قال هذا
الرضاع يبيح الخلوة ويبيح للمرأة الزميلة كشف ثدييها وخلع الحجاب 4ـ
قال يجب توثيق هذه العملية بكتاب مكتوب فيه أن المرأة الفلانية أرضعت
زميلها فلان 5 ـ وأخيراً يقول د. عزت عطية هذا الرضاع يحلل الخلوة
ولايحرم الزواج . ولكن كان يجب على د. عزت عطية بيان مايلي :1ـ هل
يعتبر تقبيل الشاب لزميلته في هذه الحالة تقبيلة أخوية . 2 ـ اذا حدث
مصداقاً لقوله (ص) لايخلونَّ رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما "
وحدث الزنى فما الحكم الشرعي الذي يطبق 1ـ نعتبره كأنه زنى بأمه التي
أرضعته وعقوبته الشرعية إلقاؤه من مكان شاهق حتى يموت 2ـ أو تعتبر
الزميلة التي رضع منها أجنبية عنه فيرجم بالحجارة حتى الموت ان كان
متزوجاً وهي كذلك أم الجلد مائة إن كان عازباً والسجن لمدة سنة ،
وماحكم الأولاد في حالة الحمل والانجاب هل يثبت لهم نسب ويرثون من
الزاني أم لايثبت لهم نسب ولايكون لهم حق في الميراث والنفقة . هذه
الأسئلة كلها لم يجب عليها د. عزت عطية والنداء الحار الذي يتوجه الى
المسئولين عن التدريس والفتاوى تأهيلهم بدورات خاصة بأنه عند استعراض
الكتب التراثية بعضها خاص بالرقيق وبعضها بالتبني وغيرذلك من الأمور
التي لم تعد من فقه الواقع شيئاً فلايليقبأمثال د. عزت عطية أن يفتن
الناس ويدرس عورة الأمة وعدتها وإعادة تشريعه والمطلوب الذي يلائم حال
الناس وفق عصرنا عرض خطاب يستأثر باحترام تفكير المسلم وغير المسلم لقد
كان للعربية نت الفضل الكبير في تنبيه أولي النهى من الأزهر الشريف
ومسئولي تولية المناصب الفقهية والتدريس والفتوىفي التعرف على موقف
معظم جمهور الناس ومدى خطورة صدور الفتوى من أزهري أو عالم ديني .
يامسئولي الأزهر وأصحاب السلطة في هذا المجال نرجوكم أن تستعرضوا صدى
وردود فعل الجماهير من خلال العربية نت التي تفضلت تقرأون واقع خطاب
فتوى واحدة صدرت من د. عزت عطية كاد كثير من الناس أن يرتد يامسئولي
الأزهر وغيره أفهموا علماءكم بأن هناك أحاديث عبيد ورقيق وتبني انقضى
ومضى عهدها وليست متلائمة مع فقه الواقع ، أفهموا علماءكم أن يكونوا
حكماء في فتاويهم لكيلا يرتد العامة أو قد يتهكموا عليكم ، فإنكم
تمثلون أعلى مستوى في هذا الدين فاتقوا الله في دينكم فقد تساءسمعة
الدين الذي تبليغه بحكمة أمانة في أعناقكم .
--------------------------------------------------------------------------------
601 - ناصر الاسلام
صاحبة الفستان الأزرق (حديقة منزلي ازهرت)|17/05/2007 م، 10:47 مساءً
(السعودية) 07:47 مساءً (جرينتش)
اتبع السنة فيما لا يتنافى مع المنطق والعقل والاخلاقيات والاهم ان لا
يتنافى مع ماورد في القرأن .. انظر مايحدث يحللون الزواج بنية الطلاق
((مثلا)) ويقولون هذا من سنة الرسول ويعطون مليون حادثة لأثبات
جوازه..لكن لم يتذكرو ان هناك اية صريحة في القرأن تقول ان ابغض الحلال
عند الله الطلاق ويؤكدة حديث عن الرسول يقول فية بمعنى الحديث ان
الطلاق يهتز لة عرش الرحمن . هذا ماقصدت!!! يحللون الرضاعة لرجل كبير
وينسبون قصص ساذجة عن الرسول بهذا الخصوص ولم يقرأو اية الرضاعة والتي
تنفي مايدعون (حولين كاملبن لمن اراد ان يتم الرضاعة). وأية
الحجاب(وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) الجيب هو منطقة الصدر .ومليون اية
غيرها ..فعلا علماء فاسقين والافسق منهم من يناقش فتاويهم...!!! القران
..القران ..القران ....!!!ومن التعليقات اكتشفت... اقصد تأكدت ان الشعب
العربي قليل ادب...تعلقون بكلام بذيء في موقع اخباري محترم !!! ارجو
النشر ....
--------------------------------------------------------------------------------
602 - Nescafe
ayman|17/05/2007 م، 10:47 مساءً (السعودية) 07:47 مساءً (جرينتش)
i wonder how nescafe will taste heheheheheheheheh ,very funny
subject ,look where we are and look at the west .........
--------------------------------------------------------------------------------
603 - حديث وآية مفتريان
زين العابدين|17/05/2007 م، 10:48 مساءً (السعودية) 07:48 مساءً
(جرينتش)
الى السيد خالد - أوهايو هل توةافق على ان يقوم احدهم بالرضاعة من صدر
امك او زوجتك او اختك او ابنتك ؟؟---- رضاعة الكبير اصلا مستندة الى
حديث موضوع وغير صحيح رغم انه قد ورد في ما يسمى بصحيح البخاري تحت باب
رضاعة الكبير والحديث المفترى منسوب اصلا الى ام المؤمنين عائشة رضي
الله عنها وهي براء من ذلك على اساس ورود آية في القران الكريم تم نسخ
تلاوتها ( كما يبرر مؤيدوا ذلك ) مع بقاء حكمها ان القول بعدم صحة هذا
الحديث المنسوب معناه الشك في كل صحيح البخاري وهو ما ينسف مذهبا ماكلا
قائما عليه ( اي على صحيح البخاري ) !!! لذا لم يتجرّأ احد على ادخال
الشك في صحيح البخاري فلجأ الجميع الى حيلة ( نسخ التلاوة مع بقاء
الحكم )!!!! انا ادعو كل لبيب الى مراجعة النفس وتحكيم القران والسنّة
والعقل والمنطق عند ورود فتوى او حكم شرعي من مفتيي زماننا هذا وما
اكثرهم والسلام
--------------------------------------------------------------------------------
604 - شي بضحك
المخ|17/05/2007 م، 10:48 مساءً (السعودية) 07:48 مساءً (جرينتش)
مسخرة ...............شو هالتحريف.........الدين ثوابت........ما كل
يوم فتوى......هدا اسمه مسخرة و قرف
--------------------------------------------------------------------------------
605 - ضريبت التفرد بالدين
الاخوان المسلمين|17/05/2007 م، 10:48 مساءً (السعودية) 07:48 مساءً
(جرينتش)
لا شك ان البعد عن جماعة المسلمين والاستعانى بهم يورد اكثر من ذالك
--------------------------------------------------------------------------------
606 - فكروووو وشغالو عقولكم
هاااااااااااااااااااااااااااااااام|17/05/2007 م، 10:51 مساءً
(السعودية) 07:51 مساءً (جرينتش)
ياجماعه اوقفو المهزله دى بى احتقاركم للموضوع اولا العربيه دى تبع
امريكا وما احد اصلا بيشوفها تمام انا بالصدفه دخلت واول مرة عن جد
ولكن وااااااااااااااااضح جدا انهم بينشورو الفتنه او فى شىء وراء
العته والقذارة دى واولهاااااااااا بيستهزئو بالاسلام مش خبر فى بلد
فوقو شوى هم الان بيضحكوو علينا لانهم وصلو لى اول خطة او فكرة فكرو
شوى ولا تتسرعو تلقيهم بيعملو تست اى اختبار ليسبتون اننا شعب تافه اى
العرب والاسلام وننشغل بالتفهاااااااااااااات علشان غرض ما طبعا لا زم
تتجاهلون الخبر ولا تمزحون بى دين الاسلااااااااام استخفو عليهم هم مش
احنا ولا دين الاسلام يارب تكون الفكرة وصلت وتلحقون انفسكم من
هذااااااااااااا وتجاهلو الخبر وطبعا لا تصدقو ولازم ثقتنا بى دين
الاسلام تكون قويه لا يهزوهااااااااااااااا والله ينتقم منهم يارب
--------------------------------------------------------------------------------
607 - لا خير في كثير من نجواهم صدق الله العضيم
السراج السراج السراج|17/05/2007 م، 10:53 مساءً (السعودية) 07:53
مساءً (جرينتش)
يا اخواني المؤمنون اتقوا الله ودعوا الهمز واللمز والسخريه فانها
محرمه بنص القرءان ومن كان يؤمن بالله واليم الاخر فل يقل خيرا او
ليصمت .ودعوا الكلام لاهله وشكرا للاخ واحد من الاءوادم ومن حذا خذوه
العلمي وكثر الله من امثالكم العلم لا يرد الا بالعلم العلم لايرد الا
بالعلم يا مسلم يامؤمن اسئلوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون . ولا
تلمزوا انفسكم .يا الله 518 تعليق الى اللحظه والحديث صحيح صحيح .وان
كان منسوخ لماذا كل هذا التعاليق الساخره انما يكفي الرد العلمي
بالكلمه الطيبه التي امر الله حتى في جدال اهل الكتاب والله اعلم .
--------------------------------------------------------------------------------
608 - لا حول ولا قوة الا بالله
nabeel |17/05/2007 م، 10:53 مساءً (السعودية) 07:53 مساءً (جرينتش)
يا عالم يا مسلمين والله العظيم حرام والله العظيم حرام معقول هذا
الكلام يصدر من علماء الازهر الموضوع مسخرة كبيرة جدا ويجب توقيفها
فورا ويجب على جميع العلماء في العالم انن يدخلو بكرة بقولو انو لازم
الواحد يتم عما يرضع لسن الخمسين لكي يقوى عضمه لاحول ولا قوة الا
بالله يعني شو بدو يئول الواحد مئول هيك كلام يطلع من جامعة الازهر
يعني اذا في صبر عند المسلمين شوي تاني ممكن بكرى كل واحد فينا يئلف
كتاب فتاوي على كيفو وينزلو في السوق اتقول الله فينا يا علماء
المسلمين اتقو الله
--------------------------------------------------------------------------------
609 - اقبل بشرط
محمد الترك |17/05/2007 م، 10:55 مساءً (السعودية) 07:55 مساءً
(جرينتش)
اقبل أن تطبق هذه الفتوة بشرط أن يسمح لنا صاحب الفتوة أن نبتدي ببناته
وحريموووووووووو جتو نيلة هو على دي المسخرة
--------------------------------------------------------------------------------
610 - حديث ( رضاع الكبير ) بين الجرأة على السنة والفهم المغلوط لها
أشرف عبد المقصود|17/05/2007 م، 10:55 مساءً (السعودية) 07:55 مساءً
(جرينتش)
بين الحين والآخر نرى ضجة مثارة حول حديث من الأحاديث النبوية
الصَّحيحة وسرعان ما يتحول الأمر لمعركة تدور رَحَاهَا ما بين مؤيِّدٍ
ومنافح ، و معترض وساخر ، وما بين مدافع بغير علم – يفسد أكثر مما يصلح
- ومغرض مُسْتَغِلّ يُوَظِّف المسألة لإلحاده ونشر باطله إمعانًا في
تشويه صورة الإسلام والمسلمين . ثم ينتهي الأمر بعد ذلك لفوضى فكرية
يضيع فيها الحق وسط ركام هائل من الباطل . وحديث ( رضاع الكبير ) خير
مثال على ما نقول ؛ فقد تابعت منذ فترة اللغط المثار حول الحديث في بعض
برامج الفضائيات وتعجبت وقتها من جرأة المكذبين والطاعنين والمستهزئين
ومن تهاون بعض المتصدِّين لدفع الشبهات عن الحديث وتنازله عن وقار
العلماء وقبوله لحضور هذه البرامج الإثارية المغرضة التافهة التي تصبُّ
في نهاية الأمر لصالح أعداء الإسلام ! فالناظر للمواقع التبشيرية
والإلحادية يرى أنها لا هَمَّ لها إلا الكلام على مثل هذه الأحاديث
المُشْكِلة لتصد الناس عن دينهم وتصرفهم عما ينفعهم وكأن دين الله على
سعته وامتداده قد توقف عند هذه القضية الجزئية الخاصة أو الحديث الخاص
بواقعة محددة . ولما كان هناك نفر - ممن ينسب نفسه للعلم – يفسِّر
الحديث على وجه مغلوط ؛ مما يعزز جرأة هؤلاء الطاعنين ويفتح الباب على
مصراعيه للإفساد في الدين ؛ رأيت من واجبي كمسلم أن أدفع عن الحديث طعن
المكذبين وتحريف الغالين وانتحال المبطلين وتأويل الجاهلين . فأقول
وبالله التوفيق : أولا : الحديث ثابت وصحيح ولا ريب فيه . وهو في
الصحيحين : البخاري ( 4000 ، 5088 ) ومسلم ( 1453 ) ، وهو على العين
والرأس . وثبت في غيرهما من كتب السنة المطهرة . ولكنه مُشْكِل ويحتاج
لإيضاح ، لأن الكثيرين ممن خاضوا فيه لم يعلموا سبب وروده ولا تصريف
أهل العلم لوجوه الفهم فيه التي تتسق مع الثابت المستفيض من السنة
النبوية المطهرة . وقصة الحديث تتلخص في : أن أبا حذيفة كان قد تبنى
سالما قبل أن يبطل التبني يعني اتخذه ابنا له وصار كابنه تماما يدخل
البيت وزوجة أبي حذيفة لا تحتجب عنه لأنه ابنها . فلما أبطل الله تعالى
التبني صار سالم ـ وقد كبر ـ أجنبيا من " سهلة " امرأة أبي حذيفة التي
جاءت تشتكي إلى النبي صلى الله عليه وسلم وتقول : إنَّ سالما كان أبو
حذيفة قد تبناه يدخل علينا ونكلمه ، وقد بَطَلَ التبني ، فقال لها
النبي صلى الله عليه وسلم : (( أرْضِعيه تَحْرُمِي عَلَيه )) . ولا شك
أن سالما لم يرضع مباشرة من ثدي امرأة أبي حذيفة ، كما يُصَوّر أهل
الأفك .. ثانيا : الفريق الذي يَرُدُّ الحديث ويكذّبه . يُقَال له :
الاتباع للنبي صلى الله عليه وسلم كما يقول الإمام السمعاني : (( الأخذ
بسنته التي صَحَّت عنه والخضوع لها والتَّسليم لأمره صلى الله عليه
وسلم )) . ومن تمام ذلك : أن لا تُعَارِض حديثه صلى الله عليه وسلم
بخيال باطل أو تسارع لتكذيب الحديث بمجرد توارد إشكال على ذهنك أو
لمجرد أن رأيت من يُفَسّره بصورة خاطئة أو من يستهزئ به لجهله العميق
وغرضه اللئيم ، وإنما تبحث عن الفهم السليم له والذي يتسق مع الثابت
المستفيض في قضيته في أبواب السنة . وإذا كان الحديث مشكلا بالنسبة لنا
فينبغي أن نرده للمحكم الواضح . والإشكال في الحديث هو الالتباس
والخفاء . فقد يشكل على بعض الناس ويلتبس عليهم الأمر فيظنون أن حديثا
يناقض حديثا آخر أو يخالف القرآن أو اللغة أو العقل أو الحس .. إلخ .
وهنا تظهر براعة المحدثين والفقهاء برفع هذا الإشكال بالتوفيق بين
الحديثين المتعارضين ، وذلك في علم خاص أطلقوا عليه اسم " علم مختلف
الحديث " أو " علم مشكل الحديث " .كما ينبغي الرجوع إلى المختصين في
الكلام على الأحاديث المشكلة فما عرفناه عملنا به وما جهلناه رددناه
إلى عالمه وسألنا بأدب أهل الاختصاص للاستيضاح وإزالة الإشكال . ثالثًا
: وإليك القول الفصل لحل الإشكال عن الحديث ، وبيان الفهم السديد لمراد
النبي صلى الله عليه وسلم منه . (1) فيقال لمن زعم : " أن من كانت حاله
وحاجته مثل حاجة سالم جاز له الأمر " : إن حالة سالم مولى أبي حذيفة
حالة نادرة ومرتبطة بلحظة تشريعية لن تتكرر . ومن سوى بين الحاجتين فقد
أخطأ بدليل أن حاجة سالم غير ممكنة ولن تنطبق على أحد بعده ، فسالم حضر
إباحة التبني وكان ابنا بالتبني لأبي حذيفة وحضر بطلان التبني !! وإلى
هذا التوجيه السَّديد أشار شيخنا العلامة ابن عثيمين رحمه الله ، فقال
في ( الشرح الممتع 13 / 436 ) : (( ليس مطلق الحاجة بل الحاجة الموازية
لقصة سالم والحاجة الموازية لقصة سالم غير ممكنة لأن التبني أبطل فلما
انتفت الحال انتفى الحكم )) اهـ . فمَنْ مِن الناس اليوم له مثل حكم
سالم في التبني ؟ لا أحد . ثم بعد بطلان التبني احتاج سالم لهذا الحكم
فكان جواب النبي صلى الله عليه وسلم لحاجته هذه التي لا تنطبق على غيره
، فهي حالة خاصة انتهت بانتهاء أطرافها . (2) ومما يؤكد هذا الجواب -
كما يبين ابن عثيمين - أن رضاع الكبير مُحَرَّم ولا يجوز : أن النبي
صلى الله عليه وسلم لما قال : (( إيَّاكُم والدُّخول على النِّساء ))
قالوا يارسول الله ، أرأيت الحمو – وهو قريب الزوج كأخيه مثلا – قال :
(( الحمو الموت )) رواه البخاري ( 5232 ) ومسلم ( 2172 ) . وكلنا يعلم
أن الحمو في حاجة لأن يدخل بيت أخيه إذا كان البيت واحدا ولم يقل النبي
صلى الله عليه وسلم : " الحمو ترضعه زوجة أخيه " مع أن الحاجة ماسة
لدخوله . فدل هذا على تحريمه للغير من باب أولى ! (3) إننا لو فتحنا
الباب للقول بهذا الفهم - مع ما يُتَرَبَّص بالسنة من أحقاد الطاعنين
على اختلاف صورهم وأشكالهم - لكان فيه مفسدة عظيمة . ولذا قال العلامة
ابن عثيمين رحمه الله : (( والخلاصة : بعد انتهاء التبني نقول لا يجوز
إرضاع الكبير ، ولا يؤثر إرضاع الكبير بل لا بد إما أن يكون في الحولين
وإما أن يكون قبل الفطام وهو الراجح )) اهـ ، أي أن الرضاعة المحركة لا
تكون إلا مع الطفل الذي لم يتجاوز العامين فقط . وقال الشيخ ابن باز
رحمه الله : (( حديث سالم مولى أبي حذيفة خاص بسالم كما هو قول الجمهور
لصحة الأحاديث الدالة على أنه لا رضاع إلا في الحولين وهذا هو الذي
نفتي به )) اهـ (( مجموع فتاوى ابن باز 22 / 264 ) . وأخيرا : فليتق
الله من يجترئ على تكذيب حديث النبي صلى الله عليه وسلم بجهله ورعونته
، وليتق الله كذلك من يحرّف حديث النبي ويؤوله على هواه فيفتن الناس في
دينهم ، ولنحذر ممن يُدْخل أنفه في غير فنه ؛ فقديما قال ابن حجر
العسقلاني رحمه الله : (( من تحدَّث في غير فنه أتى بالعجائب )) . أسأل
الله تعالى أن يفقهنا في ديننا وأن يحفظنا من الفتن ما ظهر منها وما
بَطَن . والحمد لله رب العالمين .
--------------------------------------------------------------------------------
611 - hahaaaaaaaaaa
mero|17/05/2007 م، 10:57 مساءً (السعودية) 07:57 مساءً (جرينتش)
haaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaahaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa
--------------------------------------------------------------------------------
612 - لو قالها
شيعي عراقي |17/05/2007 م، 10:58 مساءً (السعودية) 07:58 مساءً
(جرينتش)
لوقالها احد علماء الشيعه لكان قامت الدنيا ولم تقعد ويقولون هذا مساس
بشرف سيدتنا عائشه ةوكفر وتشويه للاسلام ..............الحمد الى الله
انها لم تخرج من افواه علمائنا الاجلاء......... وحشى لسيدنا محمد صلى
الله عليه وسلم بهذا التشريع ولسيدتنا عائشه ام الؤمنين بقبول ذلك
ارحمونا ارحموا الاسلام
--------------------------------------------------------------------------------
613 - لا تدينوا المشايخ
هانى المصري|17/05/2007 م، 11:01 مساءً (السعودية) 08:01 مساءً
(جرينتش)
رضاع الكبير ليست فتوى ولا بدعة لكنها كانت نص منزل من السماء ووحى
قرآني ...نعم نسخ تلاوته اما حكمه فباقى وقد خصص الامام مسلم باب في
صخيخ الاخاديث عن رصاع الكبير ةقد ا ورد في سنن ابن ماجة ما نصه عن
عائشة قالت لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقد كان في صحيفة
تحت سريري فلما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم وتشاغلنا بموته دخل
داجن فأكلها * ( حسن ) _ التعليق على ابن ماجه . ( داجن : هي الشاة
يعلفها الناس في منازلهم . وقد يقع على غير الشاة من كل ما يألف البيوت
من الطير وغيرها ) وهو حديث صخيخ خسن
--------------------------------------------------------------------------------
614 - لم افهم!!
iraqia (بارقة امل)|17/05/2007 م، 11:02 مساءً (السعودية) 08:02 مساءً
(جرينتش)
اعتقد اني قرأت الموضوع اربع مرات ولم افهم و اللذي ساعدني على الفهم
هو التعليقات و شعرت بالخجل من التعليقات اللتي تمس المرأه كانثى و
خصوصا انها صدرت من عرب و مسلمين ...اما الفتوى بحد ذاتها فانها مبهمه
جدا و اعتقد ان المعنى في قلب الشاعر!و الا ماذا عن النساء اللواتي
انفردن برجال في مواقع عمل خاصه و عامه و قبل اصدار هذه الفتوى و لم
يخطر في بال الجنسين مثل هذه الامور؟!! هل ان نفوسهم نقيه و عقولهم
خاليه من الافكار الشيطانيه ام ماذا؟؟ علما انهم ان لديهم كل اساليب
التقنيه الحديثه اللتي يعتقد الناس ان لها تاثير سلبي على افكارهم و
نزعاتهم الفطريه؟؟ اعتقد اني لم اقرأ شيئا للاخت لولا و ارجو ان تكون
بخير :)
--------------------------------------------------------------------------------
615 - سؤال بسيط
جمال محمود|17/05/2007 م، 11:04 مساءً (السعودية) 08:04 مساءً (جرينتش)
لى سؤال بسيط جداً لسيادة الدكتور كم مرة زوجة حضرتك رضعت زملائها فى
العمل؟؟ وكم زميل لها يا ترى رضع منها؟؟ يا ريت حضرتك ما تستحى من الرد
- لا حياء فى الدين
--------------------------------------------------------------------------------
616 - فلم جنسي
متابع|17/05/2007 م، 11:04 مساءً (السعودية) 08:04 مساءً (جرينتش)
نتسائل متى سوف ينتج لنا الأزهر اول فلم جنسي اسلامي؟
--------------------------------------------------------------------------------
617 - الله يهديهم
مسلم |17/05/2007 م، 11:04 مساءً (السعودية) 08:04 مساءً (جرينتش)
أريد بالبداية ان ادعو بالهداية لهؤلاء الجهلة الذين استخفو بدينهم
فأصبحو مهزءة للجميع ولكن اذا كان في علم الغيب انهم لن يهتدوا ولن
يعتدلو عن تفاهاتهم واضحاك جميع الأديان عليهم ان يقصم الله ظهورهم
وجميع من عاونهم على اشاعة الفاحشة بين المسلين لأنهم والعياذ بالله
اهل شقاق ونفاق وان شاء الله ربنا يريحنا والمسلمين من أفكارهم الشاذة
الغريبة التي لا تمس الاسلام ولا المسلمين
--------------------------------------------------------------------------------
618 - مرتزقة في الأزهر للمخابرات الإسرائيلة والأمريكية
ناصج|17/05/2007 م، 11:05 مساءً (السعودية) 08:05 مساءً (جرينتش)
لا أستبعد أن تزرع المخابرات الأمريكية والإسرائيلية من بني جلدتنا
لإثارة مثل الفتن ، فأصي بتطهير مثل دور الفتوى من أمثال هؤلاء، إما
لعمالتهم وإما لسوء فهم ومعرفتهم بمقاصد الشرع.
--------------------------------------------------------------------------------
619 - يبدو صحيحاً
موضوع قديم|17/05/2007 م، 11:06 مساءً (السعودية) 08:06 مساءً (جرينتش)
صاحب التعليق 343 .... معك حق.....ذكره القسيس عدة مرات.....وتعرضت له
هالة سرحان في برنامج هالة شو.....وها العربية تعرضه.....إذا لم يكن
هذا الكلام صحيحاً فما هو دليل عدم صحته؟
--------------------------------------------------------------------------------
620 - أشهرت أسلامي
بربندا|17/05/2007 م، 11:06 مساءً (السعودية) 08:06 مساءً (جرينتش)
أنا غير مسلم .أعمل في مكتب ومعي 5 زميلات متحجبات هل يجوز لي أنا أرضع
بعدأن أشهر أسلامي .
--------------------------------------------------------------------------------
621 - مش مسدق !!!
احمد|17/05/2007 م، 11:07 مساءً (السعودية) 08:07 مساءً (جرينتش)
انا مش عارف ده مفتى ولا ايه بالضبط الظاهر هوا افتى بكده عشان مصلحته
الشخصيه !!!!
--------------------------------------------------------------------------------
622 - my wife milk
jamil|17/05/2007 م، 11:11 مساءً (السعودية) 08:11 مساءً (جرينتش)
one time i had my wife milk ,please tel me , is she halal to me or
haram ,or i have to divorce har ,i'm so upset ..by the way my
grandfather dentless dieing because he can't eat please find job for
him were lots young working women please he......................p
sos
--------------------------------------------------------------------------------
623 - حاسبوو انفسكم قبل ان تحاسبو
albi|17/05/2007 م، 11:12 مساءً (السعودية) 08:12 مساءً (جرينتش)
يا جماعه كل واحد يحاسب على كلامه وتعليقه على الموضوع لانه ستشهد
عليكم السنتكم يوم القيامه فحذاري من الكلمات الفاسده والشتائم التى
تحاسب عليها يوم القيامه الهم ارحمنا واسترنا يوم العرض عليك يا الله
تحياتي
--------------------------------------------------------------------------------
624 - هههههههههههههههه
أبوربيع الجنوبي|17/05/2007 م، 11:15 مساءً (السعودية) 08:15 مساءً
(جرينتش)
هههههههههه ههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههه هههه ههه هه
--------------------------------------------------------------------------------
625 - طلب موظفات
سعيد سعادة|17/05/2007 م، 11:17 مساءً (السعودية) 08:17 مساءً (جرينتش)
الرجاء من شيخنا المحترم صاحب الفتوى ابلاغنا هل عنده مشكلة في تعيين
احدى قريباته بوظيفة مرموقة نؤكد له بأن شركتنا بحاجة الى موظفات كفؤات
يجدن العمل بالعلاقات العامة ليسعدن موظفينا العزاب المساكين . علما
بأن الراتب مغر جدا والدفع مقدما .
--------------------------------------------------------------------------------
626 - الأخوان المسلمون
adel|17/05/2007 م، 11:17 مساءً (السعودية) 08:17 مساءً (جرينتش)
يريدون دوله مدنية ذات مرجعبة دينيه ........ يعنى مرضعة لكل غرفة بكل
ادارة بكل وزارة
--------------------------------------------------------------------------------
627 - رد علي 557
falcon|17/05/2007 م، 11:19 مساءً (السعودية) 08:19 مساءً (جرينتش)
المهزلة بتلم الي ليه و الي ملهوش
--------------------------------------------------------------------------------
628 - موافق
موافق|17/05/2007 م، 11:21 مساءً (السعودية) 08:21 مساءً (جرينتش)
انا مؤيد جدا جدا حدا
--------------------------------------------------------------------------------
629 - الرضاعة
م|17/05/2007 م، 11:21 مساءً (السعودية) 08:21 مساءً (جرينتش)
علشان اللبن مغشوش بيدوره على الطبيعى
--------------------------------------------------------------------------------
630 - mo3amad@hotmail.com
حسام|17/05/2007 م، 11:22 مساءً (السعودية) 08:22 مساءً (جرينتش)
انا لا استطيع ان اصدق ما قراءه
--------------------------------------------------------------------------------
631 - Where is my comment
Tiger |17/05/2007 م، 11:22 مساءً (السعودية) 08:22 مساءً (جرينتش)
I put a comment yesterday , I didnt see it, where is it
--------------------------------------------------------------------------------
632 - الحقيقة
البصراوي|17/05/2007 م، 11:22 مساءً (السعودية) 08:22 مساءً (جرينتش)
لماذا هذا الاستغراب هذه هي الحقيقه المؤلمه .شكرا جزيلا لقناة العربية
--------------------------------------------------------------------------------
633 - شيخ فنكي
moh |17/05/2007 م، 11:23 مساءً (السعودية) 08:23 مساءً (جرينتش)
لا شيء غريب عن افتاء يصدر من شيخ فنكي منكي
--------------------------------------------------------------------------------
634 - مرحبا ًبم ..
هللم|17/05/2007 م، 11:23 مساءً (السعودية) 08:23 مساءً (جرينتش)
اقول كيف الحال بس ؟
--------------------------------------------------------------------------------
635 - يا (العربية) ... هل هذه هي رسالتك الأعلامية
زول دنقلاوي|17/05/2007 م، 11:24 مساءً (السعودية) 08:24 مساءً
(جرينتش)
يعني ممنوع نصافح ... لكن ممكن نرضع هذه بداية رفع العلم وتوسيد الأمر
لغير أهله الذي أخبرنا به رسولنا الكريم يا تري الشيخ دا ممكن يرضي
نطبق الفتوي دي في أهل بيته (زوجته , أخته , أمه , بنته) لا حول ولا
قوة الا بالله
--------------------------------------------------------------------------------
636 - الفتوى
Freeman|17/05/2007 م، 11:25 مساءً (السعودية) 08:25 مساءً (جرينتش)
http://news.filbalad.com/News.asp?NewsID=19042
--------------------------------------------------------------------------------
637 - احنا ناقصين بلاوي !!!؟؟
والله مسخرة |17/05/2007 م، 11:25 مساءً (السعودية) 08:25 مساءً
(جرينتش)
والله ياعالم احنا مو ناقصين بلاوي اكثر من اللي فينا !!! يعني تركنا
كل شي ومافكرنا إلا كيف نرضع من الحريم ؟؟!! وبعدين بالله عليكم مين
هذا الرجـــــــــال اللي بيرضى ان امه واخته ترضع زميلها في المكتب
؟؟!! يعني خلاص ماعد في دم؟؟!! ماعد في غيرة على الاخوات والمحارم ؟؟
والله حرام يا ناس ننشغل بكذا مواضيع ..
--------------------------------------------------------------------------------
638 - الاكثر عجبا من الفتوى
لقمان الغنيمى- قسم الترجمة الفورية الانجليزية -كلية اللغات والترجمة-
جامعة الأزهر|17/05/2007 م، 11:25 مساءً (السعودية) 08:25 مساءً
(جرينتش)
ما أُثار عجبى اكثر من الفتوى هو هذا الهجوم الجارف من اغلب المعلقين
الافاضل على مصر والازهر وكأن هذا الاستاذ الفاضل هو الممثل او المتحدث
باسم مصر والازهر بل والاعجب ان اغلب هؤلاء من غير المتعمقين او
المتخصصين فى دراسة العلم الشرعى .... نرجو من اخواننا الافاضل تحرى
الدقة قبل التنكيل بمصر وعلماء الازهر والذين لا يختلف احد على دورهم
البارز فى عزة الاسلام فى الداخل والخارج وما غير ذلك فهى شواذ ليس لنا
ادنى ذنب ان نحاسب عليها ........
--------------------------------------------------------------------------------
639 - Give Me a Break
Zaki|17/05/2007 م، 11:25 مساءً (السعودية) 08:25 مساءً (جرينتش)
Give me a break . This a classical disconnect between tradition,
religion and common sense.
--------------------------------------------------------------------------------
640 - نعمه الاسلام
حمدان حمدالله|17/05/2007 م، 11:29 مساءً (السعودية) 08:29 مساءً
(جرينتش)
الحمدالله علي نعمه الاسلام ...الاسلام دين يسر و ليس عسر ..افرحوا يا
اخوه و الحمدالله علي نعمه الاسلام...
--------------------------------------------------------------------------------
641 - funny and silly
lionhood|17/05/2007 م، 11:29 مساءً (السعودية) 08:29 مساءً (جرينتش)
some people are just stupid
--------------------------------------------------------------------------------
642 - قليل الدسم
خبزان|17/05/2007 م، 11:30 مساءً (السعودية) 08:30 مساءً (جرينتش)
انا ممنوع من حليب كامل الدسم ،كيف الحل ، تلحيس يكفي ياسيدنا الشيخ ،
او لابد من رضعات مشبعات، افيدونا اثابكم الله.
--------------------------------------------------------------------------------
643 - اتقوا الله يا مسلمين
محمد حمزة|17/05/2007 م، 11:30 مساءً (السعودية) 08:30 مساءً (جرينتش)
ارجوا من جميع الاخوة ان لايتم التعليق فى هذا الموضوع ويتم نسيانه
وكانه لم يحدث وذالك من باب لو حبيت تموت موضوع لاتتكلم فيه اتقو الله
يا اهل مصررررررو ارجوا عدم نشر الموضوع
--------------------------------------------------------------------------------
644 - الله يسترنا من هذه الفتاوي
عراقي شريف|17/05/2007 م، 11:31 مساءً (السعودية) 08:31 مساءً (جرينتش)
الله يسترنا من هذه الفتاوي الرخيصة شنو المصريين محتاجين هيج فتاوي مو
الفساد مالهم بالشوارع
--------------------------------------------------------------------------------
645 - نداء الى من افتى هذه الفتوى
كويتي|17/05/2007 م، 11:31 مساءً (السعودية) 08:31 مساءً (جرينتش)
لو ان الي افتى هذه الفتوى صادق في دينه اول شيء يجب انه يعملو يسمح
لكل الشباب الي يخالطون بناته وزوجته سواء في الشغل او في الجامعات او
في الشوارع انهم يرضعو منهم حتى يجرب أثر هذي الفتاوى على محارمه قبل
محارم الناس والعياذ بالله منه ومن أمثاله
--------------------------------------------------------------------------------
646 - تفاهات شيوخ الازهر
hamza|17/05/2007 م، 11:31 مساءً (السعودية) 08:31 مساءً (جرينتش)
حرااااااااااام و الله اعلم انظروا للتفاهات اللي بيحكي فيها شيوخ
الازهر
--------------------------------------------------------------------------------
647 - بادرة طيبة..و أتمنا تعميمها على المدارس و الجامعات و بين زملاء
الدراسة أيضا
weld tetouan|17/05/2007 م، 11:32 مساءً (السعودية) 08:32 مساءً
(جرينتش)
هذه الفتوى ستحول المرأة العاملة من مرأة إلى بقرة
--------------------------------------------------------------------------------
648 - حسبنا الله ونعم الوكيل
طلال|17/05/2007 م، 11:33 مساءً (السعودية) 08:33 مساءً (جرينتش)
لاحول ولاقوة الابالله
--------------------------------------------------------------------------------
649 - solve this
zaky|17/05/2007 م، 11:33 مساءً (السعودية) 08:33 مساءً (جرينتش)
If my doctor is a female doctor and she is one of the kind in her
speciality what i read here that she must breast feed all her
patient
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
--------------------------------------------------------------------------------
650 - طبعاً
جعيدان|17/05/2007 م، 11:35 مساءً (السعودية) 08:35 مساءً (جرينتش)
أريد أن أساءل عن ارضاع الرجل للمرأة ؟ وكم عدد الرضعات الواجبة؟ حرام
عليك يا شيخ ،يا دكتور ويا فهمان والله لو فتشوا الكرة الأرضية والمريخ
وزحل ما وجدوا أ......... من هكذا فتوى
|